روسيا: على المعارضة السورية الترحيب بهجوم حلب
آخر تحديث: 2016/2/5 الساعة 19:08 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :قتلى في هجوم انتحاري أمام مقر للمخابرات الأفغانية غربي كابل
آخر تحديث: 2016/2/5 الساعة 19:08 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/27 هـ

روسيا: على المعارضة السورية الترحيب بهجوم حلب

آثار القصف على حي الشعار بضواحي حلب (رويترز)
آثار القصف على حي الشعار بضواحي حلب (رويترز)

قال دبلوماسي روسي إنه كان ينبغي على وفد المعارضة السورية -الذي شارك في محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة بجنيف- أن يرحب بالهجوم على حلب لأنه استهدف "متشددين" بدل الانسحاب من المفاوضات.

وقال السفير أليكسي بورودافكين "لماذا اشتكت المعارضة التي رحلت عن جنيف من الهجوم على حلب الذي استهدف في حقيقة الأمر جبهة النصرة وغيرها من الجماعات المتطرفة؟"
 
وتابع بورودافكين، وهو مندوب بلاده بالأمم المتحدة في جنيف، القول "ينبغي أن تسعد المعارضة بأن الإرهابيين يهزمون لكنهم على النقيض شعروا بخيبة أمل وتركوا المفاوضات".

وتأتي هذه التصريحات في وقت يتسارع فيه نسق مأساة النزوح من ريف حلب الشمالي هربا من القصف الروسي والعمليات العسكرية، وقال مراسل الجزيرة إن نحو خمسين ألف سوري يتجمعون عند بوابتين على الحدود التركية هربا من المعارك والقصف الروسي على ريف حلب الشمالي، بينما لم تسمح السلطات التركية حتى الساعة بدخولهم إلى أراضيها.

وأشار المراسل إلى أن عدد النازحين الهاربين نحو الحدود السورية التركية مرشح للارتفاع بسبب استمرار القصف واكتظاظ ريف حلب الشمالي, وأضاف نقلا عن مصادر تركية أنه لا نية لدى سلطات أنقرة حاليا لفتح معبر باب السلامة للسماح بدخول النازحين.

وعلّقت الأمم المتحدة، الأربعاء، جولة المحادثات السورية بجنيف في ظل استمرار القتال العنيف وتكثيف الغارات الروسية وقوات النظام هجماتها على مواقع المعارضة بعدد من المناطق وخاصة بحلب.

المصدر : رويترز

التعليقات