أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية خدمة صوتية جديدة تتيح لمستخدمي الهواتف النقالة في المناطق ذات الإرسال الضعيف والبطيء متابعة بث قناة الجزيرة بالصوت عبر الرابط التالي: http://listen.aljazeera.net/

وستساهم الخدمة في الوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور في المناطق التي لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت السريع، ويصعب فيها تحميل الفيديو ومشاهدته.

وتستهدف هذه الخدمة بالدرجة الأولى جمهور قناتي الجزيرة والجزيرة الإنجليزية في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وأميركا الجنوبية، كما تسعى الجزيرة لتقديم الخدمة ذاتها إلى مزيد من القنوات والمنصات مستقبلا.

وقال مدير المشاريع والمنصات الرقمية في شبكة الجزيرة الإعلامية إبراهيم حامد "تمنح الخدمة الجديدة المتابعين فرصة الاستماع إلى بث قناتي الجزيرة بالعربية والإنجليزية، وذلك التزاما منا بتطوير منتجاتنا الرقمية بالمناطق المحرومة من خدمات الإنترنت السريع كجنوب شرق آسيا وأفريقيا".

متحمسون جدا
وعبر إبراهيم عن حماسه لإطلاق الخدمة الجديدة، قائلا "نحن متحمسون جدا لتقديم المحتوى الإعلامي للجزيرة من خلال منصة الخدمة الصوتية لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور الذي لا يمكنه أن يشاهد الجزيرة بالصورة والصوت معا، نظرا لضعف خدمة الإنترنت في مناطقه".

وأضاف إبراهيم "تواصل الجزيرة توسعها في العالم الرقمي واستكشافها لوسائل ابتكارية توصل من خلالها المحتوى إلى الجمهور بطرق مختلفة، ويشكل هذا الإعلان فرصة جديدة لتعزيز بصمتنا في العالم الرقمي، بينما نمضي قدما في التزامنا بتوفير محتوى الجزيرة عبر جميع المنصات المتوفرة".

المصدر : الجزيرة