قال مراسل الجزيرة ومصادر عسكرية في اليمن إن قوات المقاومة والجيش الوطني سيطرا على مناطق في مديرية المتون بمحافظة الجوف (شمالي اليمن)، وفي شرق مديرية حرض بمحافظة حجة (شمال غربي البلاد).

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المقاومة بمحافظة الجوف أن قوات الشرعية تمكنت من السيطرة على مواقع قرن الأبرش وجبل السفينة وجبل الجُرف بمديرية المتون، وطرد مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) منها، وأكدت المصادر أن المقاومة تحاول منذ أيام السيطرة على المديرية ذات الأهمية الإستراتيجية.

وأضاف المراسل إن عشرات من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح قتلوا أو جرحوا في معارك مع الجيش والمقاومة غرب الجوف. وقالت مصادر ميدانية للجزيرة نت إن قوات الشرعية سيطرت اليوم على منطقة سوق الاثنين في مديرية المتون بعد اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح.

وذكر الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بالجوف عبد الله الأشرف أن قياديا حوثيا وخمسة آخرين قتلوا في مواجهات في قرية مران بمديرية المتون.

دبابة استعادتها قوات الشرعية من قبضة الحوثيين في مديرية خب والشعب في الجوف (الجزيرة)

مواقع إستراتيجية
من جهة ثانية، أفادت مصادر بسيطرة رجال المقاومة والجيش على مواقع إستراتيجية في منطقة سدباء التي تفصل بين مديرية الحزم ومديرية المتون، وتدور فيها مواجهات عنيفة منذ أسابيع.

وأوضحت المصادر أنه تمت استعادة كل المواقع التي كان يسيطر عليها الحوثيون غرب سدباء بمديرية المنون، وهي جبال السفينة والأبرش وأبو جرف في مديرية خب والشعف، وأشار الأشرف إلى أن تقدم قوات الشرعية ما يزال مستمرا نحو سد العكيمي ومجمع مديرية المتون.

وفي محافظة حجة، ذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش أحرزت تقدما شرق مديرية حرض، إذ سيطرت على مواقع عسكرية في منطقة المقطم شرق المديرية بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع أوقعت قتلى وجرحى.

وتزامنت الاشتباكات مع غارات لطائرات التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات صالح في بلدات شمالي محافظة حجة.

قيادي حوثي
وفي سياق متصل، أوردت وكالة الأنباء الألمانية اليوم نقلا عن مصادر في المقاومة الشعبية بتعز
(275 كيلومترا جنوب صنعاء) مقتل القيادي بجماعة الحوثي ياسين يحيى المكنى بأبو جهاد بغارة جوية للتحالف في منطقة بلاد الوافي (غرب تعز).

وقالت مصادر للوكالة نفسها إن اثنين من مسلحي الحوثي قتلا بنيران مقاتلي المقاومة في منطقة الحصب (غربي تعز).

المصدر : وكالات,الجزيرة