قتلى من الحوثيين بالجوف ومعارك شرق صنعاء
آخر تحديث: 2016/2/28 الساعة 16:10 (مكة المكرمة) الموافق 1437/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/2/28 الساعة 16:10 (مكة المكرمة) الموافق 1437/5/21 هـ

قتلى من الحوثيين بالجوف ومعارك شرق صنعاء

قوات المقاومة والجيش الوطني خلال عملية ضد قوات الحوثيين ببيحان شرق اليمن  (الأوروبية)
قوات المقاومة والجيش الوطني خلال عملية ضد قوات الحوثيين ببيحان شرق اليمن (الأوروبية)

أفاد مصدر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، بأن 17 من مسلحي الحوثي قتلوا في غارات جوية للتحالف العربي استهدفتهم خلال الساعات الماضية، في محافظة الجوف (شمالي البلاد)، بينما تتواصل الاشتباكات شرق العاصمة صنعاء.

وقال المصدر -الذي فضّل عدم ذكر اسمه- لوكالة الأناضول إن "17 من مسلحي الحوثي قتلوا في غارات جوية استهدفت مواقعهم بمديرية المصلوب في محافظة الجوف، بينهم القيادي الحسين علي عامر، واثنان من مرافقيه هما صالح منصر ومحمد الحاج".

من جهته، قال القيادي في المقاومة الشعبية حمد الشليف بصنعاء "إن مواجهات تدور اليوم بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في عدة مناطق بمديرية نهم، البعيدة عن العاصمة بنحو خمسين كيلومترا".

وأوضح الشليف أن "المعارك تدور في عدة مناطق بالمديرية، منها منطقتا المدارج وبني بارق"، دون ذكر نتائجها.

وكان الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية تمكنا من إحراز مزيد من التقدم في منطقة فرضة نهم، والسيطرة على جبل الحريم والمدارج.

على صعيد مواز، اغتال مسلحون مجهولون الشيخ عبد الرحمن العدني إمام دار الحديث بمنطقة الفيوش بمحافظة لحج اليمنية.

وقال شهود عيان إن مسلحين يستقلون سيارة أطلقوا النار على العدني عندما كان يهم بدخول المسجد لأداء صلاة الظهر في مسجد المدينة، وأصابوه بعدة طلقات توفي إثرها. ويعد الشيخ العدني أبرز أئمة الجماعة السلفية في اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات