شن طيران التحالف العربي اليوم الأحد غارات على عدد من المواقع التابعة للحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء، في حين قتل وجرح العشرات من مسلحي الحوثي في معارك بنهم شمال العاصمة.

وقالت مصادر محلية في صنعاء إن ست ضربات جوية استهدفت معسكر الصمع بمديرية أرحب شمال العاصمة، كما استهدفت غارة جوية مطار صنعاء الدولي.

ووفقا للمصادر، فقد استهدفت الغارات أيضا جبل براش بمديرية بني حشيش ومواقع مختلفة  بمديرية نهم شرقي العاصمة.

وكان طيران التحالف العربي قد شن السبت غارات على مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين وقوات صالح في جبل مرحة بمحافظة عمران شمال صنعاء.

خسائر للحوثيين
من جهة أخرى قالت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية إن اثني عشر من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قتلوا بمعارك في نهم شمال العاصمة صنعاء أثناء التصدي لهجمات مليشيات الحوثي وقوات صالح جنوب غرب معسكر فرضة نهم.

وأضافت المصادر أن اثنين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قتلا خلال المعارك، وأن المقاومة والجيش الوطني تمكنا من استعادة  قرية "حول"  شرق المعسكر.

وكانت المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني قد أكدا أمس تقدمهما في جبال الخرشة والمواقع المحيطة بها بجبال العقبة بمحافظة الجوف شمال اليمن.

وفي تعز، قالت مصادر في المقاومة إن الحوثيين وقوات صالح شنوا أمس هجوما مصحوبا بقصف مدفعي على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في منطقة ثعبات والكمب وحي الدعوة، مضيفة أنه تم التصدي لهم.

ودارت مواجهات بين الطرفين في منطقة نجد العقيرة غربي تعز وفي رأس النقيل والمطالي وحيفان جنوبا، مما أسفر عن مقتل خمسة من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإصابة 13 آخرين.

وفي محافظة الضالع جنوب صنعاء، قالت مصادر في المقاومة إن عشرة حوثيين على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في كمين استهدف دوريتهم بمنطقة العرفاف في مديرية دمت، بينما شن الحوثيون حملات دهم بمنطقة الحقب واختطفوا أربعة مواطنين. 

من جهة أخرى، أشار مراسل الجزيرة نت بمحافظة حجة بشمال غرب البلاد إلى أن الحوثيين وقوات صالح استعادوا في وقت سابق السبت مدخل مدينة ميدي بعد ثلاثة أيام من الاشتباكات العنيفة مع الجيش الوطني، وأن القتال يتواصل في المنطقة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة