وقعت قناة الجزيرة للأطفال مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في العاصمة الأردنية عمان بشأن مبادرة تعليمية تساهم في استخدام وسائل رقمية حديثة ومجانية في تعليم جميع الأطفال اللاجئين بالعالم العربي.

وأكد المدير العام التنفيذي بالوكالة لقناتي "تلفزيون ج" و"براعم" سعد الهديفي حرص إدارته على توفير كافة الإمكانيات للأطفال سواء الأيتام أو غيرهم من اللاجئين، وتوفير فرص التعليم والخدمات المتميزة لهم، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو مساعدتهم على تشكيل عناصر كفؤة تعزز جهود المؤسسات الاجتماعية والإعلامية نحو التوعية بأهمية العمل الإنساني في تحقيق التلاحم بين فئات الوطن.

وامتدح الهديفي إبرام مذكرة التفاهم، وقال إنها تأتي في إطار الجهود المتواصلة والحثيثة التي تبذلها الجزيرة للأطفال من أجل مبادرة تعليمية جيدة تجسدت في موقع "تعلّم"، الذي يعتبر أول موقع إلكتروني تربوي في الوطن العربي يهدف إلى تزويد المشاركين فيه بخدمة الفيديو التعليمي حسب الطلب.

وشدد على أن هذه الخدمة تناسب المناهج المدرسية وتوفّر بيئة تعليمية عالية الجودة ومتكاملة، وذلك لدعم العملية التربوية بواسطة الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأشار الهديفي إلى أن خدمة موقع "تعلّم" تتوفر حصريا للمدارس والمؤسسات التعليمية، وسيتم توفيرها مجانا لجميع اللاجئين في الوطن العربي بالتنسيق مع هيئة الأونروا.

ولفت إلى أن "تلفزيون ج" يسعى أيضا إلى التعاون مع الأونروا من خلال إنتاج مقاطع فيديو بالشراكة مع تلفزيون الوكالة في الدول والمناطق التي يوجد فيها اللاجئون وتكون تحت رعايتها، وسيتم عرض هذه المقاطع عبر شاشتي "تلفزيون ج" وتلفزيون الأونروا، وستتم إضافتها إلى محتوى موقع "تعلّم".

من جهته قال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول إن التعاون المستمر بين المنظمة وقناة الجزيرة للأطفال سيساهم في تعزيز البرنامج التعليمي للوكالة، وخاصة المساعي التي تبذلها في سبيل توفير التعليم الجيّد والمفيد للطلاب الفلسطينيين اللاجئين الذين تأثر تعليمهم النظامي بسبب النزاع.

المصدر : الجزيرة