قالت المقاومة اليمنية ومراسل الجزيرة إن عشرة عناصر من مليشيا أنصار الله (الحوثيين) قتلوا بكمين في مديرية دمت بمحافظة الضالع (245 كلم جنوب صنعاء)، وثمانية آخرين قتلوا في كمين آخر بمحافظة الجوف شمال البلاد. وكانت المقاومة اليمنية قد حققت تقدما في منطقة صرواخ غرب محافظة مأرب (173 كلم شمال شرق صنعاء).

وذكرت مصادر في المقاومة أن عشرة حوثيين على الأقل قتلوا وجرحوا في كمين استهدف دوريتهم في منطقة العرفاف بمديرية دمت بمحافظة الضالع، وأضافت أن المقاومة نصبت كمينا محكما للحوثيين في تلك المنطقة التي تشهد معارك واشتباكات مستمرة منذ عدة أشهر.

وأفادت المصادر بأن الحوثيين شنوا حملة مداهمات في منطقة الحقب بدمت، واختطفوا أربعة مواطنين.

من جهة أخرى، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر في محافظة الجوف تأكيدها مقتل ثمانية مسلحين من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقتي العقبة والغيل.

كمين آخر
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية نصبت كمينا للحوثيين وتمكنت من صد هجوم لهم على مواقع بجبل شيحاط وأسرت عددا منهم. كما شن طيران التحالف العربي غارات استهدفت مواقع للحوثيين في منطقتي النعمانية والغيل في محافظة الجوف.

وكانت المقاومة والجيش قد حققا تقدما في منطقة صرواح أحد معاقل مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع غرب مأرب، ويأتي ذلك بعد تقدمها على جبهة نهم قرب العاصمة صنعاء، وسيطرتها على مديرية المسراخ في تعز (256 كلم جنوب غرب صنعاء).

وأعلنت المقاومة أمس مقتل 19 مسلحا حوثيا في غارات لمقاتلات التحالف غربي مدينة الوازعية بمحافظة تعز، وأيضا في اشتباكات مع المقاومة جنوبي المسراخ ومحيط البنك المركزي شرقي تعز.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة