قالت المقاومة الشعبية في اليمن أمس الأحد إنها أحرزت تقدما بمحافظة لحج جنوب شرقي البلاد، وسيطرت على سلسلة جبلية في مديرية نِهم شرقي العاصمة صنعاء، بينما قتل وأصيب عشرات المسلحين من حركة أنصار الله (الحوثيين) في معارك بمديرية نهم ومحافظة تعز وسط البلاد.

وذكرت المقاومة أنها حققت تقدما في منطقة الحويمي شمالي بلدة كَرش بمحافظة لحج (337 كلم جنوب شرق صنعاء)، كما سيطرت على مركز حِيفَان الحكومي بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين. في المقابل تواصل مليشيا الحوثي سياسة تدمير منازل وممتلكات قياديين في المقاومة من المناطق التي تُجبر على الانسحاب منها.

ونقلت وكالة الأناضول عن الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبد الله الأشرف قوله إن المقاومة والجيش الوطني سيطرا الأحد على سلسلة جبلية مطلة على منطقتي بران ومسورة في مديرية نهم شرق صنعاء.

تدمير دوريات
وأوضح الأشرف أن طيران التحالف العربي دمر السبت ست دوريات تابعة للمسلحين الحوثيين قدمت إلى مناطق مديرية نهم لتعزيز قوات المليشيا في المنطقة. وأضاف المتحدث أن اثنين من عناصر الجيش والمقاومة قتلا في الأيام الثلاثة الماضية، بينما قتل العشرات من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في عدة مواقع بالمديرية نفسها.

فرد من المقاومة اليمنية يشارك في معركة بمنطقة بين تعز ولحج (الجزيرة)

وكان الجيش والمقاومة سيطرا في الفترة القليلة الماضية على مناطق إستراتيجية في مديرية نهم وعلى رأسها معسكر فرضة نهم، وذلك عقب مواجهات عنيفة مع الانقلابيين.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في الجيش مقتل عدد من مليشيا الحوثي وقوات صالح في وادي وقری بران بمديرية نهم.

مواقع وأسلحة
وقالت المصادر ذاتها إن مدفعيةَ الجيش والمقاومة الشعبية استهدفت مواقع الحوثيين في بني بارق والمدارج وجبل ريمان والمدفون. كما تمكن الجيش والمقاومة من الاستيلاء علی سيارتين محملتين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون كانتا موجهتين لتعزيز مليشيا الحوثي في بني بارق بنهم.

وفي تعز، أعلنت المقاومة الشعبية أمس الأحد تحقيقها تقدما بمديرية المسراخ جنوبي المحافظة، إذ تمكنت من تطهير عدة تلال في محيط مركز المديرية من الحوثيين وقتلت عددا منهم.

كما قتل 29 وأصيب عشرات من المسلحين الحوثيين أثناء معارك دارت في أحياء الجحملية وجامع الدعوة وجامع التوحيد شرقي مدينة تعز، وفي أحياء عصيفرة والمفتش وجبل الوعش شمالي المدينة.

المصدر : وكالات,الجزيرة