هجمات لتنظيم الدولة بصلاح الدين والفلوجة
آخر تحديث: 2016/2/1 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بدعوة أمير قطر للحوار لحل الأزمة الخليجية
آخر تحديث: 2016/2/1 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/22 هـ

هجمات لتنظيم الدولة بصلاح الدين والفلوجة

قوات عراقية في منطقة صلاح الدين (الجزيرة-أرشيف)
قوات عراقية في منطقة صلاح الدين (الجزيرة-أرشيف)

أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين الاثنين أن تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوما على القوات العراقية المتمركزة في جبال حمرين شمال بغداد، كما قتل عناصر من مليشيا الحشد الشعبي بالفلوجة، في حين يراوح الوضع بالرمادي مكانه.

وقال المصدر إن "داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) بدأ فجر اليوم هجوما في جبال حمرين وعلى  جبهة خمسين كيلومترا من منطقة الفتحة شمالا إلى جسر الزقة جنوبا مرورا بحقلي عجيل وعلاس النفطيين ومنطقة الأبيض وأبو ساجية".

وأوضح أن الاشتباكات تدور الآن في جميع المحاور، مشيرا إلى "سقوط قتيل واحد وثمانية جرحى من الشرطة الاتحادية كحصيلة أولية، في وقت بدأ الطيران بالمشاركة في قصف قوات داعش".

وفي هذه الأثناء أيضا، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن ثلاث عمليات "انتحارية" استهدفت تجمعات القوات العراقية على الطريق الواصل بين تكريت وقضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين.

من جهة أخرى، أعلن مصدر في وزارة البشمركة الأحد مقتل ثمانية من قوات البشمركة إثر قصف بالهاون نفذه تنظيم الدولة على منطقة الخازر جنوب الموصل (400 كلم شمال بغداد).

وقال المصدر إن" تنظيم داعش أطلق العشرات من قذائف الهاون على منطقة الخازر مما أسفر عن مقتل ثمانية من قوات البشمركة وإصابة ستة آخرين نقلوا لمستشفيات أربيل".

وفي محافظة الأنبار، قتل تسعة من أفراد مليشيا الحشد الشعبي في كمين نصبه تنظيم الدولة لرتلهم بالفلوجة، وقتل مدنيان جراء قصف الجيش العراقي أحياء سكنية في الفلوجة

اشتباكات بين تنظيم الدولة والقوات العراقية شمال الفلوجة (ناشطون)

قتلى للحشد
وقالت مصادر عسكرية عراقية إن تسعة من أفراد مليشيا الحشد الشعبي قتلوا، كما أصيب سبعة آخرون، في كمين بعبوات ناسفة نصبه تنظيم الدولة لرتل تابع لهم بمنطقة الزيدان في قرى زوبع جنوب شرق الفلوجة.

في الفلوجة أيضا، قالت مصادر طبية عراقية إن مدنيين اثنين قتلا، وأصيب أربعة آخرون بينهم طفل وامرأتان، جراء قصف الجيش العراقي بالمدفعية وراجمات الصواريخ أحياء سكنية في الفلوجة غرب بغداد.

أما في الرمادي، فقد رجحت قيادة العمليات المشتركة في العراق أن يسيطر الجيش على المناطق الواقعة شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غرب) خلال أيام.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول الأحد إن "قطعات الفرقة الثامنة باشرت التقدم تجاه مناطق شرق مدينة الرمادي، وهي السجارية وجويبة والمضيق، ولم تكن هناك مجابهة تذكر من قبل التنظيم الإرهابي" مضيفا أن "هناك عملية لرفع العبوات الناسفة التي قام العدو بزرعها بكثرة وبكثافة محاولا من خلالها إعاقة تقدمنا".

وأكد رسول أن "الأيام المقبلة ستشهد عملية تطهير وسيطرة على تلك المناطق بشكل كامل".

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات