هادي: لن أسلم الحكم إلا لرئيس منتخب

A handout photo released by the Yemeni Presidency Office shows Yemeni President Abdo Rabbo Mansour Hadi delivering a speech in his office at the Presidential Palace on the occasion of the 52nd anniversary of the National Day in Sana'a, Yemen, 25 September 2014. Yemen marked the 52nd anniversary of the 26th September Revolution against the rule of Imams and that saw Yemen proclaiming a republic. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE / HANDOUT
هادي شدد على العودة إلى العملية السياسية من حيث توقفت قبل انقلاب الحوثيين (الأوروبية)
قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنه لن يُسلّم الحكم في البلاد إلا لرئيس منتخب ضمن مرحلة انتقالية.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر مقربة من هادي أنه كشف لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أثناء لقائه الخميس الماضي في عدن عن اعتراضه على خريطة الطريق المقترحة لإعادة إطلاق محادثات السلام.
 
وأوضحت المصادر أن هادي يشدد على العودة إلى العملية السياسية من حيث توقفت قبل انقلاب الحوثيين وذلك لاستكمال إجراءات الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد وتنظيم انتخابات عامة ورئاسية في البلاد.
 
كما طلب أن يعلن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وزعيم المتمردين عبد الملك الحوثي تخليهما عن العمل السياسي، وأن يُلزما بالخروج من اليمن إلى منفى اختياري لعشر سنوات، وتطبيق العقوبات الدولية الصادرة من مجلس الأمن بشأنهما.
 
وقالت المصادر إن خريطة الطريق التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة تقترح أن "يتخلى هادي عن صلاحياته لنائب توافقي خلال شهر من توقيع اتفاق السلام المفترض التوصل إليه"، وهو ما يرفضه هادي.
 
وتحاول الأمم المتحدة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل أطراف النزاع. وفي ضربة لجهود الأمم المتحدة أعلن الحوثيون وحليفهم صالح قبل أسبوع تشكيل ما أسموه "حكومة إنقاذ وطني".
المصدر : الجزيرة + الفرنسية