نتائج أولية لانتخابات "مركزية وثوري" فتح

Palestinian President Mahmoud Abbas (C) casts his vote at the Muqataa, the Palestinian Authority headquarters, in the West Bank city of Ramallah, 03 December 2016. The 7th Fatah Congress elected Palestinian President Mahmoud Abbas as head of the Fatah Party, and is expected to elect members of its Central Committee.
عباس لحظة إدلائه بصوته في انتخابات فتح التي وصفها بأنها عيد ديمقراطي بكل المقاييس (الأوروبية)

تواصل لجنة الانتخابات المنبثقة عن المؤتمر العام السابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) فرز الأصوات في انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري للحركة بمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

وأعلن الناطق باسم المؤتمر في وقت سابق أن النتائج ستعلن في ختام مؤتمر الحركة مساء اليوم الأحد.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أدلى بصوته مساء أمس في الانتخابات التي وصفها بأنها عيد ديمقراطي بكل المقاييس.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري بأن النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات أشارت لتصدر مروان البرغوثي -المعتقل بسجون الاحتلال- وجبريل الرجوب ومحمد شتية وحسين الشيخ قائمة الفائزين بعضوية مركزية فتح، ومن أبرز الفائزين كذلك صائب عريقات وصبري صيدم وناصر القدوة وسمير الرفاعي وعزام الأحمد وتوفيق الطيراوي.

ومن أبرز الخاسرين في انتخابات المركزية شخصيات مثل الطيب عبد الرحيم ونبيل شعث وأحمد قريع ونبيل عمرو.

وكان 65 من قادة فتح قد تنافسوا على ١٨ مقعدا في اللجنة المركزية، التي تتشكل من ٢٣ عضوا بينهم الرئيس عباس وأربعة يتم تعيينهم من قبله، كما يتنافس ما يزيد عن 400 آخرين لشغل 80 مقعدا في المجلس الثوري لفتح. 

وكان المؤتمر قد وافق على اقتراح الرئيس الفلسطيني بتعيين فاروق القدومي وسليم الزعنون وأبو ماهر غنيم أعضاءَ شرف فخريين في اللجنة المركزية، تكريما لأبرز مؤسسي الحركة، لكن هؤلاء لا يحق لهم التدخل في قرارات اللجنة أو التصويت عليها.

المصدر : الجزيرة + وكالات