بدء تسليم رفات ضحايا الطائرة المصرية لذويهم السبت

سيناريوهات تحطم الطائرة المصرية
66 شخصا راحوا ضحية سقوط الطائرة المصرية في مايو/أيار الماضي (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت نقابة مصرية مساء أمس الخميس أنه سيتم تسليم ما عثر عليه من رفات ضحايا الطائرة المصرية التي سقطت بالبحر المتوسط في مايو/أيار الماضي وهي قادمة من باريس إلى القاهرة إلى ذويهم بدءا من غد السبت.

جاء ذلك في بيان صادر عن نقابة الضيافة الجوية المصرية، وهي نقابة غير حكومية تعنى بأمور المضيفين الجويين بالبلاد.

وأوضح نقيب الضيافة الجوية أسامة عبد الباسط أن تسليم الرفات البشرية إلى ذوي الضحايا سيتم غدا السبت وبعد غد الأحد من مشرحة زينهم بوسط القاهرة، حيث ستكون البداية السبت بأهالي الطاقم ثم يتم تسليم رفات الضحايا من ركاب الطائرة الأحد.

ولم يتطرق البيان إلى أعداد هؤلاء الركاب، ولم يوضح الآلية التي سيتم بها تسليم رفات الضحايا غير المصريين إلى ذويهم، كما لم يتسن لوكالة الأناضول الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية عما جاء في بيان النقابة.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من قرار للنائب العام المصري نبيل صادق بتكليف نيابة أمن الدولة العليا بتسليم الرفات البشرية إلى أهالي الضحايا من المصريين، والتنسيق مع السفارات الأجنبية لتسليم الرفات البشرية للضحايا الأجانب.

وسقطت الطائرة في البحر المتوسط في 19 مايو/أيار الماضي أثناء رحلة لها من باريس إلى القاهرة، ولقي جميع من كانوا على متنها مصرعهم، وعددهم 66 شخصا، بينهم 15 فرنسيا، وعراقيان، وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.

وفي يوليو/تموز الماضي تم العثور على قطع من حطام للطائرة في شواطئ مدينة نتانيا شمالي إسرائيل.

المصدر : وكالة الأناضول