الجزيرة تنظم وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين
آخر تحديث: 2016/12/29 الساعة 22:51 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/29 الساعة 22:51 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/30 هـ

الجزيرة تنظم وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين

وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين في مقر قناة الجزيرة
وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين في مقر قناة الجزيرة

نظمت شبكة الجزيرة الإعلامية وقفة تضامنية مع منتج الأخبار في القناة الزميل محمود حسين، الذي اعتقلته السلطات المصرية بطريقة تعسفية ووجهت له تهما تتعلق ببث الفتة.

وطالب المشاركون في الوقفة بالإفراج عن الزميل محمود، وأدانوا ما تقوم به السلطات المصرية تجاهه وتجاه زملائه الصحفيين.

كما أكدوا أن الصحافة ليست جريمة. وفي كلمته، قال رئيس الشبكة بالإنابة مصطفى سواق إن الجزيرة لن تحيد عن خطها التحريري مهما كانت الضغوط.

يأتي هذا في ظل تواصل الإدانات العربية والدولية لاعتقال الزميل محمود وشقيقيه عمر وناجح.

إذ قال رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب لوريت إنه سيحتج أمام السفارة المصرية في بروكسل وسيبعث برسالة إلى الرئيس المصري يطلب فيها إطلاق الزميل محمود وشقيقيه.

كما انتقد لوريت ما ورد في الإعلام المصري من وصف الزميل محمود بالإرهابي، وقال إن وصف الصحفي بالإرهابي هو رد فعل شائع في بعض الدول عندما تريد إسكات الصحافة الحرة، "ولذلك لا آخذ هذا الكلام على محمل الجد، وعلى السلطات المصرية أن تطلق سراح زميلنا".

من جهتها قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن اعتقال الصحفي محمود حسين يشير إلى استمرار الحكومة المصرية في التضييق على حرية الصحافة ومطاردة الصحفيين، ليس بسبب ارتكابهم أي جريمة وإنما لعملهم في قنوات لا ترضى عنها الدولة.

وأضافت الشبكة أنه "لا يحق للسلطات المصرية معاقبة صحفيي الجزيرة أو غيرهم من الصحفيين بشكل عام، سواء لتبنيهم آراء مغايرة أو لعملهم في محطات لا ترضى عنها الدولة".

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومقرها في بريطانيا، والمرصد العربي لحرية الإعلام وغيرهما قد دانت هذه الانتهاكات أيضا.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في مصر قد أمرت بحبس الزميل محمود حسين 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة استهداف الدولة المصرية. وقد اعتقلت السلطات المصرية محمود أثناء زيارته عائلته في القاهرة الخميس الماضي، كما اعتقلت شقيقيه.

المصدر : الجزيرة