سوريون يحتجون على صور سليماني بقلعة حلب

قاسم سليماني يثير موجة غضب مجددا بين السوريين
السوريون اعتبروا ظهور سليماني في حلب إهانة لبلدهم (ناشطون)

بثت وسائل إعلامية إيرانية صورا لقائد ما يسمى "فيلق القدس" بـ الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وهو يتجول على أنقاض قلعة حلب وبالقرب من المسجد الأموي.

وظهر بجانب سليماني قائد عمليات قوات النظام بالمنطقة، وهو أمر اعتبره سوريون إهانة لبلدهم وتاريخها.

واعتمد النظام السوري في معاركه بمنطقة حلب وريفها الجنوبي على المليشيات الإيرانية واللبنانية والعراقية، مدعومة بلواء القدس في الحرس الثوري الإيراني.

في السياق ذاته، كشفت وسائل إعلام إيرانية اليوم السبت أن سليماني كان موجودا في حلب شمال سوريا، أثناء قيام مسلحين أجانب موالين للنظام السوري بقتل 14 مدنيا شرقي المدينة أمس الجمعة، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

وذكرت الوكالة أن سليماني كان موجودا بحلب أثناء هجوم مسلحين أجانب يقودهم الجنرال الإيراني سيد جواد على قافلة إجلاء المدنيين المحاصرين في حلب، حيث احتجزوا ثمانمئة من هؤلاء لمدة خمس ساعات قبل أن يعيدوهم إلى الأحياء المحاصرة بعد سلب أموالهم وأمتعتهم.

ويرتبط الجنرال جواد -الذي يدير أنشطته في سوريا- بسليماني.

وبدأت الخميس عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري والمجموعات المسلحة الأجنبية الداعمة له، وذلك تنفيذا لاتفاق تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي بين قوات النظام المدعومة من قبل روسيا وإيران وبين المعارضة المسلحة، بوساطة تركية.

المصدر : الجزيرة + وكالات