المعارضة السورية ترد على قصف حلب بمفخختين
آخر تحديث: 2016/12/15 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/15 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/16 هـ

المعارضة السورية ترد على قصف حلب بمفخختين

أعلنت المعارضة السورية المسلحة أنها فجرت مساء اليوم عربتين ملغمتين في تجمعات للمليشيات المتحالفة مع قوات النظام السوري شرقي حلب، في حين أوقع قصف سوري روسي على المناطق المحاصرة قتلى وجرحى.

وقالت مصادر من الفصائل المقاتلة المتمركزة شرقي حلب إن العربتين الملغمتين انفجرتا بفارق دقائق في منطقة جسر الحج، وتحدث ناشطون عن قتلى وجرحى بالعشرات من المليشيات في الانفجارين. وقال مراسل الجزيرة أدهم أبو الحسام إن جبهة فتح الشام تبنت أحد التفجيرين.

وفي الوقت نفسه تدور اشتباكات وصفت بالعنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام والمليشيات في أطراف حي السكري. من جهته قال "مركز المصالحة" الروسي الذي يتخذ من قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية مقرا إن الجيش السوري سيطر على حي السكري، وهو أحد أربعة أحياء لا تزال بيد المعارضة.

في الوقت نفسه قالت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر محلية إن المليشيات الشيعية بقيادة الجنرال الإيراني "جواد" بدأت عملية برية ضد الأحياء المحاصرة بحلب.

من جهته أفاد مراسل الجزيرة أن الأحياء المحاصرة تعرضت لغارات روسية وسورية استخدمت فيها قنابل عنقودية وبراميل متفجرة.

ونقل عن الدفاع المدني شرقي حلب أن القصف الجوي والمدفعي الذي تتعرض له أحياء حلب المحاصرة منذ صباح اليوم أدى إلى مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص. وشمل القصف المدفعي مناطق مدنية في أحياء صلاح الدين والمشهد والسكري والأنصاري والزبدية.

وفي الإطار قال ناشطون إن طائرات روسية قصفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.

المصدر : الجزيرة

التعليقات