عشرات القتلى بانفجار مفخخة قرب ميناء مقديشو

A security officer walks past a temporary stall destroyed after a suicide car bomb went off at the entrance of Somalia's biggest port in its capital Mogadishu December 11, 2016. REUTERS/Feisal Omar
شرطي صومالي يتفقد موقع التفجير قرب بوابة ميناء مقديشو (رويترز)

قتل تسعة وعشرون شخصا من المدنيين والعسكريين، وأصيب نحو أربعين آخرين وفق مصادر طبية، في انفجار سيارة ملغمة استهدف مركزا للشرطة وموقفا للسيارات بالقرب من ميناء مقديشو  الدولي. وقد أعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن الهجوم.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مسؤول في الميناء أن "انتحاريا" يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند بوابة ميناء مقديشيو، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأشار إلى أن الانفجار تزامن مع وقت كانت تقف فيه الشاحنات في طوابير طويلة لدخول الميناء، وذكر شهود عيان أن الدوي الناجم عن التفجير كان قويا، وتسبب في حدوث خسائر بشرية ومادية، دون ذكر حجمها، وشوهدت سيارات إسعاف تهرع إلى مكان الحادث لنقل المصابين.

وكانت أجهزة الاستخبارات الصومالية أحبطت السبت هجوما مماثلا قرب نقطة أمنية على مقربة من مدخل العاصمة مقديشو، حيث أوقفت الأجهزة سيارة في نقطة تفتيش في ضواحي مقديشو، وأمرت سائقها بالترجل إلا أنه رفض الامتثال وأقدم على تفجير السيارة، مما أدى إلى مقتله على الفور.

المصدر : الجزيرة + وكالات