مقتل وإصابة عشرات الجنود اليمنيين في تفجير بعدن

صور من تفجير عدن الذي استهدف مكان تسجيل المجندين صباح اليوم.
صور من تفجير استهدف مكان تسجيل المجندين في أغسطس/آب الماضي (الجزيرة-أرشيف)

أفاد بيان لهيئة الأركان العامة بالجيش اليمني أن عدد قتلى العملية الانتحارية التي استهدفت منتسبين للجيش الوطني في معسكر "الصولبان" بمنطقة خور مكسر في مدينة عدن ارتفع إلى 48 قتيلا فضلا عن إصابة 31.

وقال مصدر عسكري في المدينة إن انتحاريا فجر حزامه الناسف عندما كان مئات الجنود متجمعين  بانتظار بدء عمل اللجنة الوزارية لصرف مرتباتهم المتأخرة منذ أربعة أشهر أمام أحد المكاتب داخل المعسكر.

وأدانت رئاسة الأركان في بيانها "الحادثة الإرهابية"، وتوعدت بـ"ملاحقة القتلة والمجرمين حتى نأخذ بحق كافة الضحايا ونقضي على كافة البؤر الإرهابية التي مازالت تسعى للعبث بأمن واستقرار الوطن".

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية التفجير في بيان نقلته وكالة أعماق التبعة له، في حين أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قرارا بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة العميد ناصر لخشع نائب وزير الداخلية".

يشار إلى أن عدن -وهي كبرى مدن الجنوب اليمني- قد أصبحت منذ نحو عام بمثابة عاصمة موقتة للحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس هادي، مع سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء.

وشهدت العاصمة المؤقتة للبلاد تفجيرات مماثلة خلال الأشهر الماضية، كان آخرها هجوم استهدف أحد مراكز التجنيد في حي السنافر في مديرية "المنصورة" نهاية شهر أغسطس/آب الماضي، راح ضحيته نحو سبعين قتيلا فضلا عن عشرات المصابين.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجير الانتحاري، الذي جاء بعد تحسن أمني في عدن عقب حملة أمنية نفذتها وحدات من الجيش الموالي للحكومة وشرطة عدن، ضد تجمعات للعناصر المسلحة في مدينة المنصورة مطلع مارس/آذار من العام الحالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات