استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له نبيل العربي وعمرو موسى، الذي يشارك في افتتاح متحف الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ووصل الوفد العربي على متن مروحية عسكرية حطت في مقر الرئاسة للمشاركة مساء اليوم الأربعاء في الافتتاح الرسمي لمتحف ياسر عرفات بحضور الرئيس محمود عباس وعدد من المسؤولين وسفراء الدول العربية والأجنبية لدى السلطة الفلسطينية إحياء للذكرى الـ11 لرحيل ياسر عرفات.

وكانت وكالة أنباء الأناضول قد نقلت عن مصدر دبلوماسي أمس الثلاثاء أن زيارة أبو الغيط -وهي الأولى له لفلسطين منذ توليه أمانة الجامعة العربية في يوليو/تموز الماضي- تندرج ضمن الزيارات التي يجريها في الدول العربية عقب توليه هذا المنصب.

ونفى المصدر الدبلوماسي وجود خلافات بين القيادة الفلسطينية والجامعة العربية، مؤكدا عدم صحة ما تردد بشأن أن أبو الغيط كان سيستقبل وفدا فلسطينيا مواليا للقيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان.

يذكر أن افتتاح متحف ياسر عرفات يأتي تزامنا مع حلول ذكرى رحيل الزعيم الفلسطيني التاريخي، وتعرض في المتحف الذي يقع في مقر الرئاسة الفلسطينية خلف ضريح عرفات أشرطة فيديو وصور قديمة للتاريخ الفلسطيني المعاصر منذ بداية القرن العشرين حتى اليوم، فضلا عن مقتنيات شخصية للزعيم الراحل.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة