عشرات القتلى في غارات روسية وسورية
آخر تحديث: 2016/11/8 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/11/8 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/8 هـ

عشرات القتلى في غارات روسية وسورية

ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الروسية والسورية في مناطق عدة بسوريا اليوم الثلاثاء إلى 38 شخصا، معظمهم في ريفي دمشق وإدلب، بينما تتواصل المعارك بين النظام والمعارضة في مدينة حلب.

وقال مراسل الجزيرة إن 14 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا في ريف دمشق جراء قصف طائرات النظام السوري، حيث تركز القصف في حزرما وأوتايا وعربين.

وأكد ناشطون أن مدفعية النظام تواصل قصف حرستا بريف دمشق، بينما تدور معارك على أطراف بلدة المحمدية، ويسود هدوء حذر منطقة خان الشيح وسط أنباء عن مفاوضات تجري بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام لإيجاد صيغة للهدنة وخروج المقاتلين.

وفي محافظة إدلب، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل عشرين مدنيا، بينهم عشرة أطفال وامرأتان حاملان، وذلك جراء قصف روسي وسوري على مدينة خان شيخون وقرية بعربو ومعرة مصرين.

من جهة أخرى، قتلت امرأتان وطفلاهما في قصف شنه سلاح الجو السوري بالقنابل الفراغية استهدف بلدة الغنطو التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بريف حمص الشمالي، كما سقط عدد كبير من الجرحى وصفت حالة أغلبهم بالخطرة، وسقط عدد آخر من الجرحى أيضا في غارة استهدفت منطقة الحولة بريف حمص.

وقال ناشطون إن المعارضة ردت على القصف باستهداف معاقل قوات النظام في جبهة تسنين بقذائف مدفعية أدت إلى سقوط جرحى في صفوف النظام.

وفي الأثناء، أفاد ناشطون بمقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح في قصف صاروخي من قوات النظام على بلدتي كفر كرمين وكفر داعل في ريف حلب الغربي، وقال مراسل الجزيرة إن الطيران الروسي استهدف بعدد من القنابل المحمولة بالمظلات بلدة المنصورة ما أدى إلى دمار لحق بالأبنية السكنية.

وقالت شبكة شام إن منطقة مشروع 1070 شقة ما زال تحت سيطرة المعارضة رغم الهجمات من قبل قوات النظام، بينما سيطرت الأخيرة على تلة مؤتة جنوب حلب وقطعت طريق إمداد المعارضة، في حين سيطرت المعارضة على كامل منطقة العويجة شمال حلب.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن مقاتلا من الحرس الثوري الإيراني قتل قرب مدينة حلب، كما أكد ناشطون أن عنصرا لقوات النظام قتل في طريق أثريا-خناصر.

وأكدت شبكة شام أن طيران النظام شن غارات جوية مكثفة على مدن اللطامنة وكفر زيتا وطيبة الإمام، ولحايا والبويضة بالريف الشمالي لحماة، بينما استهدفت المعارضة قوات النظام في مدينتي صوران والسقيلبية والمعمل الأزرق ومطار حماة العسكري بقذائف الهاون وحققت إصابات مباشرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات