مصابون جراء قصف بغازات سامة على ريف حلب
آخر تحديث: 2016/11/7 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/11/7 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/7 هـ

مصابون جراء قصف بغازات سامة على ريف حلب

يعمل فريق الدفاع المدني على إسعاف المصابين (ناشطون)
يعمل فريق الدفاع المدني على إسعاف المصابين (ناشطون)

قال الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية إن 32 مدنيا أغلبهم من الأطفال والنساء أصيبوا بجروح متفاوتة وحالات اختناق، جراء غارات شنتها في وقت متأخر من الليل طائرات النظام السوري ببراميل متفجرة تحمل غازات سامة على الأحياء السكنية في بلدة خان العسل بريف حلب (شمال سوريا).

وأضاف الدفاع المدني أن القصف أسفر أيضا عن دمار لحق بالممتلكات والأبنية، مشيرا إلى أن فريقه يعمل على إسعاف المصابين ونقلهم إلى المشافي.

من جهة أخرى، قال ناشطون إن القصف بغاز الكلور أدى لحالات اختناق، مشيرين إلى أن الطائرات الحربية شنّت عدة غارات جوية بالصواريخ المظلية استهدفت بلدتي المنصورة وخان العسل في ريف حلب الغربي.

يأتي ذلك بينما ارتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الروسي على مدينة دارة عزة بريف حلب أمس إلى 11 قتيلا بينهم أطفال ونساء.

قصف سابق على حي الوعر (الجزيرة)

قتلى ومعارك
في المقابل، قام مقاتلو المعارضة بالتصدي لمحاولة تقدم لقوات النظام على تلة موته ومشروع 1070 شقة في حلب، ما أوقع قتلى وجرحى بصفوف مقاتلي النظام.

وفي إدلب (شمال) سقط قتيلان وجرحى بغارات جوية على بلدة بنش في ريف المدينة.

وفي حمص (وسط) قال ناشطون إن قوات النظام استهدفت مجددا اليوم بأكثر من 13 قذيفة دبابة الأحياء السكنية في حي الوعر المحاصر غربي حمص، حيث طال القصف منطقة الأبراج جنوبي الحي.

ويأتي ذلك القصف -وفق الناشطين- استكمالا للقصف العنيف الذي طال الحي أمس في تصعيد مفاجئ، وأسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح أكثر من ثلاثين آخرين، لافتا إلى أن قوات النظام منعت من إسعاف الجرحى وإخراجهم لتلقي العلاج.

كما استهدفت طائرات النظام بالقنابل الفراغية قرية الأربعين بالريف الشمالي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات