مقتل قائد عسكري بحجة وصد هجوم للحوثيين بشبوة
آخر تحديث: 2016/11/6 الساعة 15:12 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/11/6 الساعة 15:12 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/6 هـ

مقتل قائد عسكري بحجة وصد هجوم للحوثيين بشبوة

عناصر من الجيش الوطني في منطقة ميدي (الجزيرة)
عناصر من الجيش الوطني في منطقة ميدي (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة في اليمن إن قائدا عسكريا رفيع المستوى في الجيش الوطني الموالي للحكومة قتل اليوم الأحد باشتباكات مع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ووفقا لمصدر عسكري، فإن العميد صالح الخياطي قائد اللواء 82 مشاة المرابط في ميدي قتل في معارك مع الحوثيين بالمنطقة ذاتها.

ومنذ أشهر، تزداد وتيرة الحرب في السواحل الشمالية الغربية لليمن، في محاولة من الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي التقدم نحو مناطق تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع.

واندلعت معارك عنيفة وقصف مدفعي متبادل بين قوات الشرعية من جهة والحوثيين والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى بجبهتي حرض وميدي الواقعتين على الشريط الحدودي بين اليمن  والسعودية.

وشنت قوات الجيش الوطني عدة هجمات على مواقع المليشيات في حرض وميدي لاستعادة السيطرة عليها بمساندة مقاتلات التحالف العربي.

من جانب آخر، قال مسؤول عسكري في قوات الشرعية لوكالة الصحافة الفرنسية إن قواته صدت هجوما كبيرا للحوثيين في منطقة عسيلان بولاية شبوة.

وتسببت المعارك بمقتل 12 عنصرا من الحوثيين وقوات صالح وفق المسؤول العسكري الذي أكد مقتل خمسة جنود من القوات الموالية.

عناصر من قوات الشرعية في منطقة نهم (الجزيرة)

وفي وقت سابق، تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من استعادة قرية المبدعة وجبال بني بارق التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي وقوات المخلوع في منطقة نهم.

وذكر بيان صحفي للمقاومة أن المعارك بنهم أسفرت عن مقتل 19 عنصرا من مليشيا الحوثي وصالح وإصابة العشرات، وتدمير عدد من آلياتهم العسكرية, كما خلفت المعارك ثلاثة قتلى بصفوف الجيش والمقاومة.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة في تعز في بيان إن مسلحي الحوثي وقوات صالح شنوا قصفا مدفعيا على حييْ حذران والربيعي غربي مدينة تعز ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم طفلان وامرأة، علاوة على إصابة عشرة آخرين.

وفي محافظة البيضاء (جنوب) قتل سبعة من مسلحي الحوثي وصالح مساء أمس السبت، عندما أطلق عناصر من المقاومة الشعبية النار على سيارة عسكرية كانت تقلهم، أثناء مرورها بمنطقة ولد ربيع غربي المحافظة.

وتأتي هذه التطورات في وقت يزور موفد الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد صنعاء لإعادة إطلاق عملية السلام المتعثرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات