"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الحوثيين مكة
آخر تحديث: 2016/11/5 الساعة 19:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/11/5 الساعة 19:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/5 هـ

"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الحوثيين مكة

جانب من اجتماع اللجنة التنفيذية الوزارية لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة (الجزيرة)
جانب من اجتماع اللجنة التنفيذية الوزارية لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة (الجزيرة)

دانت منظمة التعاون الإسلامي اليوم السبت استهداف الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي، مؤكدة تضامنها مع المملكة العربية السعودية، واعتبرت أن من يدعّم الحوثيين يعد داعما أساسيا للإرهاب، وفق بيان لها.

وقالت اللجنة التنفيذية الوزارية للمنظمة إثر اجتماع اليوم في جدة بالمملكة إنها تدين "بأشد العبارات مليشيات الحوثي-صالح، ومن يدعمها ويمدها بالسلاح والقذائف والصواريخ لاستهداف مكة المكرمة بوصفه اعتداء على حرمة الأماكن المقدسة".

وأكدت اللجنة على البيانات الصادرة عن الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي أدانت واستنكرت بشدة "هذا الاعتداء الذي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الأراضي المقدسة وإلى إجهاض جميع الجهود المبذولة لإنهاء النزاع في اليمن بالطرق السلمية".

وأكد المجتمعون في بيان "دعم الدول الأعضاء للمملكة العربية السعودية في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها، أو استهداف المقدسات الدينية فيها، وتضامنها مع المملكة في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها".

واعتبر المجتمعون أن من يدعم مليشيات الحوثي وصالح ويمدها بالسلاح والصواريخ الباليستية يعدّ شريكا ثابتا في الاعتداء على مقدسات العالم الإسلامي وطرفا واضحا في زرع الفتنة الطائفية وداعما أساسيا للإرهاب، وفق ما ورد في البيان.

وطلب الاجتماع من جميع الدول الأعضاء والمجتمع الدولي اتخاذ ما سماها خطوات جادة وفعالة لمنع حدوث أو تكرار مثل هذه الاعتداءات مستقبلا، ومحاسبة كل من هرّب هذه الأسلحة ودرب عليها واستمر في تقديم الدعم لما سماها الجماعة الانقلابية.

وكان التحالف العربي قد اتهم أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي على منطقة مكة المكرمة، لكن الحوثيين نفوا ذلك.

من جهة أخرى، قال مراسل الجزيرة من جدة عبد الله الزبيدي إن المجتمعين دعوا إلى اجتماع طارئ بمكة المكرمة بعد أسبوعين على مستوى وزراء خارجية الدول الإسلامية، في وقت قدمت المملكة مرشحها لمنصب الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين بعد استقالة الأمين العام السابق إياد مدني.

المصدر : الجزيرة + وكالات