حالات زحام والتجارة تصادر منتجات بأسواق "بنده" السعودية

شهدت أسواق بندة أمس حالات من التدافع والازدحام والفوضى، وحضور سيارات الأمن والإسعاف،
شركة "بنده" أعلنت عن تخفيضات كبرى تصل إلى 70% (وسائل التواصل الاجتماعي)
شهدت أسواق شركة "بنده" للتجزئة بالسعودية زحاما وتدافعا بشريا بعد إعلانها تخفيضات مختلفة تصل إلى 70%، في حين أعلنت وزارة التجارة أنه ستتم معاقبة الشركة بعد ضبط مواد منتهية الصلاحية ومصادرتها.

وتوافد آلاف الناس على أسواق بنده (أحد أكبر المجمعات الاستهلاكية) في وقت مبكر من صباح أمس، وقبل أن تفتح الأسواق أبوابها، بعد أن قامت الشركة بحملة ترويجية ضخمة تحت شعار "أيوا تجننا"، شملت تخفيضات على أجهزة إلكترونية وأطعمة غذائية.

وشهدت فروع كثيرة من أسواق بنده -التي تزيد على أربعمئة فرع- فوضى وتدافعا، كما حضرت سيارات الأمن والإسعاف، بحسب ما نقلته صحف سعودية، في حين استغرقت عملية دفع حساب المشتريات نحو ساعتين في عدد من الفروع.

الناس توافدوا على فروع بنده منذ الصباح الباكر (مواقع التواصل الاجتماعي)
الناس توافدوا على فروع بنده منذ الصباح الباكر (مواقع التواصل الاجتماعي)

وفي حين وصف بعض المتسوقين تلك التخفيضات بالوهمية، أعرب بعضهم عن إعجابهم بها، خاصة في الأدوات الكهربائية، وأصدرت الشركة بيانا طالبت فيه من لديه أي ملاحظة أو شكوى التواصل معها عبر وسائل تواصل مختلفة.

من جانبها، أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية على حسابها في تويتر أنها وقفت على منتجات منتهية الصلاحية، وصادرت جميع كمياتها، كما أنها أوقعت عقوبتها النظامية على الشركة.

وشهدت الأسواق الاستهلاكية في الآونة الأخيرة ركودا كبيرا، إضافة إلى تدني نسب الإقبال وانخفاض ملحوظ في معدلات البيع والشراء قياسا بالأعوام الماضية، وذلك بسبب فترة الكساد والأوضاع الاقتصادية التي عصفت بالمملكة مؤخرا.

المصدر : الصحافة السعودية + مواقع التواصل الاجتماعي