الاحتلال يعتقل عائلة فلسطينية بمخيم الأمعري

عودة الهدوء إلى مخيم الأمعري للاجئين وسط مدينة رام الله بعد صدامات بين شبان من المخيم وقوات الأمن الفلسطين
مخيم الأمعري للاجئين وسط مدينة رام الله بعد صدامات سابقة مع قوات الأمن الفلسطيني (ناشطون)

عاطف دغلس- نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مواطنين من عائلة واحدة بعد مداهمة منزلهم في مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين بالقرب من مدينة رام الله.

وقالت مصادر مطلعة من داخل المخيم في اتصال هاتفي بالجزيرة نت إن قوة كبيرة من جنود الاحتلال داهمت منازل مواطنين لعائلة أبو شوشة في حارة الجامع وسط المخيم واعتقلت عائلة مكونة من تسعة أشخاص هم الوالدان وأولادهما السبعة من الذكور.

وذكرت المصادر إن الجنود اقتحموا منزل المواطن زهدي أبو شوشة بشكل عنيف واعتقلوه وزوجته جيهان وسبعة من أبنائه بعد تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته، واعتدت بالضرب على بعض أبنائه أثناء ذلك وأجرت تحقيقا ميدانيا معهم قبل أن تقتادهم معتقلين.

ولفتت إلى أن من بين الأبناء المعتقلين ضابط في الأمن الفلسطيني وآخر أسير محرر وهو مهران أبو شوشة أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أقل من شهرين.

وذكرت المصادر أن مواجهات عنيفة وقعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم ما أدى إلى وقوع أربعة إصابات بصفوف الشبان.

وعلى صعيد مشابه شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية في مدن قلقيلية التي اعتقلت منها الشقيقين مصعب ومهند دلاّل، وقباطية ونابلس وسلفيت والخليل والقدس، واعتقلت الصحفي خالد معالي (45عاما) من مدينة سلفيت بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

المصدر : الجزيرة