15 قتيلا في تفجير بمقديشو

People carry the body of a deceased on a stretcher out of the scene of a car bomb attack at a busy market in the capital Mogadishu, Somalia, 26 November 2016. A car carrying explosives was detonated next to a police checkpoint adjacent to the market on 26 November, killing at least 10 people and injuring many others. No one has claimed responsibility for the attack but the country's Islamit militant group al-Shabab often carries out similar attacks in Mogadishu.
نقل أحد الضحايا من موقع التفجير في السوق الشعبي بمقديشو (الأوروبية)

قتل 15 شخصا وأصيب آخرون في انفجار شاحنة ملغمة في سوق شعبي بالعاصمة الصومالية مقديشو التي شهدت في السابق هجمات كثيرة من هذا القبيل.

وقالت مصادر طبية إن حصيلة الهجوم الذي وقع ظهر اليوم ربما ترتفع إلى ثلاثين قتيلا بسبب خطورة حالة عدد من الجرحى.

وانفجرت الشاحنة داخل السوق الذي كان يرتاده مدنيون في حي وابري، وقالت الشرطة إنها اعتقلت سائق الشاحنة الذي نزل منها قبل لحظات من انفجارها، وأضافت أنها أوقفت الشاحنة عند نقطة تفتيش، وإن السائق حاول الفرار.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن الضابط محمود حسين قوله إن الهجوم استهدف مقرا للشرطة، ووقع الانفجار بينما كان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود يزور جامعة في المدينة، وفق نفس المصدر الأمني.

وأفاد شهود عيان بأن شاحنة صغيرة استخدمت في الهجوم، وفي العادة تُتهم حركة الشباب المجاهدين بتنفيذ هذا النوع من العمليات، وكانت الحركة تبنت في السابق هجمات كثيرة مماثلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات