الجيش اليمني يستعيد مواقع بحجة وتعز
آخر تحديث: 2016/11/16 الساعة 09:45 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/11/16 الساعة 09:45 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/16 هـ

الجيش اليمني يستعيد مواقع بحجة وتعز

إحدى شاحنات الأسلحة التي استهدفتها طائرات التحالف في اليمن (الأوروبية)
إحدى شاحنات الأسلحة التي استهدفتها طائرات التحالف في اليمن (الأوروبية)

استعادت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة مواقع جديدة في محافظة حجة ومدينة تعز، من مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. بينما قصفت طائرات التحالف شاحنات تنقل أسلحة للحوثيين في إب. 

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني سيطرت على مواقع جديدة في منطقة ميدي الساحلية بمحافظة حجة شمال غربي اليمن, وأضافت أن أربعة جنود من الجيش قتلوا، بينما خلف الهجوم عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي وصالح.

وفي مدينة تعز، قال الجيش الوطني إن قواته والمقاومة الشعبية سيطروا على عدة مواقع شرق المدينة عقب معارك عنيفة تواصلت لليوم الثاني على التوالي.
 
وأشار الجيش إلى أن عشرين مسلحا من مليشيا الحوثي وصالح قتلوا، بينما قتل ثمانية من الجيش والمقاومة وخمسة مدنيين جراء قصف المليشيات للأحياء السكنية. 

ونقلت مراسلة الجزيرة عن مصادر المقاومة القول إن قوات الجيش والمقاومة في جبهتي صالة وثعبات سيطرت على موقع المكلكل ومنطقة صالة.

وفي وقت سابق أمس، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء ركن أحمد عسيري أن غارات التحالف دمرت شحنة أسلحة للحوثيين بمدينة يريم بمحافظة إب الواقعة على بعد 193 كلم جنوب العاصمة صنعاء
     
وأوضح المتحدث باسم التحالف أن الهجوم وقع صباح أول أمس الاثنين واستهدف إمدادات للحوثيين والقوات المتحالفة معهم في محيط مدينة تعز.

وأشار إلى أن هناك "شبكة ضخمة" لتهريب تلك الأسلحة تنتقل من مكان إلى آخر، وأنهم "يحاولون التمويه، كنا نتعقبهم، وعندما توقفوا في منطقة الكتيبة 55 التابعة للحرس الجمهوري هاجمناهم، حيث لم يكن قٌرب تلك الشاحنات سوى المهربين والمتمردين الحوثيين" مضيفا "من الممكن أن الشاحنات كانت تحمل الوقود إلى جانب الذخيرة والأسلحة".

المصدر : الجزيرة + وكالات