أفادت مراسلة الجزيرة في تعز بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنا هجوما كبيرا على مواقع لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح جنوب شرق مدينة تعز، في حين ذكرت مصادر يمنية أنه تمت السيطرة على مواقع بالمدينة.

وقالت مراسلة الجزيرة نقلا عن مصادر عسكرية إن الهجوم بدأ صباح اليوم باستخدام مختلف الأسلحة للحد من عمليات القصف والقنص التي تستهدف الأحياء السكنية في المدينة من هذه المواقع.

وأضافت المراسلة هديل اليماني أن هجوم قوات المقاومة والجيش الوطني موجه لأحياء ثعبات والدعوة والجحملية، وأشارت إلى أن قذائف الهاون تتساقط على بيوت المدنيين وقد سجلت زيادة بأعداد المدنيين الذين وصلوا إلى المستشفيات.

من جهتها، أفادت مصادر إعلامية يمينة نقلا عن مصادر من المقاومة أن الجيش والمقاومة سيطرا على مواقع عدة تابعة للحوثيين وقوات لصالح شرق المدينة في أحياء الدعوة وثعبات وحسنات، بينها موقع المكلكل وقصر صالة ومحيط مسجد التوحيد.

وأفادت المصادر بمقتل ثمانية من قوات الحوثيين وصالح في المعارك التي لا تزال مستمرة وسط تقدم لقوات الجيش والمقاومة نحو المستشفى العسكري.

الجيش اليمني والمقاومة شنا هجوما معاكسا على الحوثيين في مأرب (الجزيرة)

تقدم في مأرب
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد سيطرت على مواقع عدة في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، بينها مواقع "التبة السوداء" و"صفراء المحمل" و"مداغل".

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما معاكسا بعدما صدت الأحد هجوما لمليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح.

وأدت المواجهات إلى مقتل خمسة من الجيش والمقاومة، بينما أكدت بعض المصادر مقتل أكثر من 15 من مليشيا الحوثيين وقوات صالح، ولم يتسن التأكد من عدد قتلى الحوثيين من مصادر مستقلة.

وفي محافظة حجة شمالي غربي اليمن قتل 23 مسلحا وجرح عشرات آخرون من جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح الاثنين إثر قصف مدفعي شنه الجيش اليمني وقوات التحالف العربي، وفق ما أعلن عنه المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش الوطني.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن المقاومة والجيش الوطني تمكنا الاثنين من صد محاولة تسلل على مواقعهما في يبار غرب الضالع من اتجاه منطقة العذارب التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وقوات صالح، مضيفة أن اشتباكات دارت بين الطرفين أسفرت عن مقتل اثنين من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين.

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة في السعودية بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت فجر اليوم الثلاثاء صاروخا باليستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران
     
في حين قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه تم اعتراض الصاروخ وتدميره دون وقوع أي أضرار.

المصدر : الجزيرة + وكالات