قتل 23 مسلحا وجرح عشرات آخرون من جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح اليوم في إثر قصف مدفعي شنه الجيش اليمني وقوات التحالف العربي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي إن 23 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح قتلوا وأصيب ثلاثون آخرون في محيط مدينتي ميدي وحرض بمحافظة حجة شمال غربي اليمن جراء قصف مكثف شنه الجيش الحكومي وقوات التحالف العربي.

في غضون ذلك، تصدت المقاومة الشعبية اليمنية مسنودة بالجيش الوطني لمحاولتي تسلل لمليشيا الحوثي وقوات صالح في جبهة حمك غرب محافظة الضالع جنوبي اليمن، والأخرى بمحافظة الجوف شمالي البلاد.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن المقاومة والجيش الوطني تمكنا اليوم من صد محاولة تسلل على مواقعهما في يبار غرب الضالع من اتجاه منطقة العذارب التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وقوات صالح، مضيفة أن اشتباكات دارت بين الطرفين أسفرت عن مقتل اثنين من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين.

كما تبادلت المقاومة من مواقعها في ظفار ومنخله قصفا بالأسلحة الثقيلة المتوسطة مع المليشيات المتواجدة في جبل السور وموقع الحديدة على مداخل منطقة العود غرب الضالع.

وفي شرق مدينة البقع بمحافظة الجوف تصدى الجيش الوطني لهجوم شنته مليشيا الحوثيين، ودارت اشتباكات عنيفة في الموقع، مما أسفر عن مقتل ستة حوثيين، وإصابة عدد من أفراد الجيش اليمني الذي تمكن من إفشال الهجوم.

مقاتلون من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة صرواح (الجزيرة)

اشتباكات بصرواح
من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر في الجيش اليمني أن خمسة من أفراده قتلوا في اشتباكات مع مسلحي الحوثي بمنطقة صرواح غربي محافظة مأرب شرقي البلاد، وأشار المصدر إلى مقتل عدد من مسلحي الحوثي، لم يحدد عددهم.

وكان مراسل الجزيرة في اليمن أفاد بأن الجيش اليمني صد هجوما شنته مليشيا الحوثي في منطقة المخدرة بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب، تزامنا مع هجوم آخر للمليشيات على موقع الطريف في المنطقة ذاتها.

وتدور منذ قرابة عام مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية صرواح التي تحاول القوات الحكومية استعادة السيطرة عليها، بعد أن سيطر عليها الحوثيون في أبريل/نيسان من العام الماضي.

وفي سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم سلسلة غارات جوية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون وقوات المخلوع صالح بمحافظتي حجة والحديدة (شمال غرب وغرب صنعاء).

المصدر : الجزيرة + وكالات