قيادي بحزب صالح يتوقع انتفاضة وشيكة في صنعاء
آخر تحديث: 2016/11/14 الساعة 10:28 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/11/14 الساعة 10:28 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/14 هـ

قيادي بحزب صالح يتوقع انتفاضة وشيكة في صنعاء

إحدى المظاهرات التي تطالب بتوفير الخدمات الأساسية في صنعاء (الجزيرة)
إحدى المظاهرات التي تطالب بتوفير الخدمات الأساسية في صنعاء (الجزيرة)

قال ياسر اليماني القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) إن هناك بوادر انتفاضة ضد الحوثيين في صنعاء، ووصف ما تقوم به مليشيا الحوثي بالجريمة الكبرى في حق الشعب اليمني، ويأتي ذلك مع حالة الغضب والتحركات الاحتجاجية التي تشهدها العاصمة اليمنية.

وأوضح اليماني أن الحوثيين يمارسون سرقة أموال الشعب اليمني، وأن هناك قيادات داخل صنعاء تريد الانتفاضة على الحوثيين.

وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة للسكان خرجت مظاهرات احتجاجية في شوارع العاصمة اليمنية رغم القبضة الحديدية لمليشيا الحوثي، تضمنت موظفين وأكاديميين وعسكريين لم يتلقوا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن شهود عيان أن مليشيا الحوثي فرقت مظاهرة في ميدان التحرير وأطلقت الرصاص الحي في الجو، كما اعتقلت أمس عشرة أشخاص على الأقل، اقتيدوا إلى مكان مجهول.

من جانبه، قال الكاتب والمحلل السياسي عبد الوهاب الشرفي إن هناك حالة َتذمر في مناطق سيطرة الحوثيين، مضيفا أن هناك من يستخدم الورقة الاقتصادية ضمن وسائل الصراع بين الأطراف. 

ووصف عبد الباقي شمسان، أستاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة صنعاء، ما يجري حاليا بأنه صراع بين الحليفين: جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مؤسسات الدولة والسيطرة عليها.

وبدأت وزارة المالية في صنعاء قبل فترة إجراءات تقشفية جديدة على خلفية أزمة السيولة التي يعاني منها اليمن، وهو ما أثار حفيظة موظفي الدولة الذين احتجوا أكثر من مرة منذ أغسطس/آب الماضي.

وكان رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر عبر عن أسفه لما يجري في صنعاء والمحافظات الخاضعة للحوثيين والرئيس المخلوع صالح من إجراءات قمعية وتجويعية غير مسبوقة، ولا يمكن استمرارها، على حد وصفه.

المصدر : الجزيرة

التعليقات