عمليات لقوات الشرعية بالجوف ومقتل حوثيين بتعز

الجيش يسيطر على الغيل أكبر معاقل الحوثيين بالجوف
دبابة للجيش الوطني تقصف مواقع للحوثيين أثناء معارك أفضت لطردهم من مديرية الغيل بمحافظة الجوف مطلع أكتوبر الماضي (الجزيرة-أرشيف)

كثف الجيش الوطني اليمني عملياته بمحافظة الجوف شمالي اليمن سعيا لقطع الطريق الذي يصلها بمحافظة صعدة المجاورة، بينما سقط قتلى من الحوثيين وحلفائهم في تعز جنوب غربي البلاد.

وأفاد مراسل الجزيرة أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا أمس الجمعة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي، وبإسناد من طائرات التحالف العربي، على منطقة "الخريشة" في مديرية "خب والشعف" بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وقال المراسل إن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع للحوثيين، دمرت إحداها عربة عسكرية تحمل أسلحة.

وتسعى قوات الشرعية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الإطباق على الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صعدة، التي انطلق منها الحوثيون لاجتياح المدن اليمنية في 2014.

اشتباكات بحيفان
وفي تعز وقع 18 من الحوثيين وقوات صالح بين قتيل وجريح أمس الجمعة، كما قتل عنصر من المقاومة اليمنية، في اشتباكات بمنطقة طور الباحة بمديرية حيفان. وفي منطقة عسيلان في شبوة جنوبي اليمن قتل خمسة من مسلحي الحوثي في غارة للتحالف.

واستهدفت طائرات التحالف أيضا مواقع الحوثيين وحلفائهم في جبل العلفقي بمحافظة لحج، لكن القوات المتمردة على الرئيس هادي ما زالت تسيطر على مواقع في مناطق جبلية بين محافظتي لحج وتعز.

المصدر : الجزيرة