القوات اليمنية تستعيد مناطق بالجوف من الحوثيين
آخر تحديث: 2016/11/11 الساعة 10:17 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/11/11 الساعة 10:17 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/11 هـ

القوات اليمنية تستعيد مناطق بالجوف من الحوثيين

قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الجوف (الجزيرة)
قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الجوف (الجزيرة)

استعادت القوات الحكومية اليمنية مساء الخميس سبع مناطق من سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الجوف شمالي البلاد، في حين تعرضت الأحياء السكنية وسط مدينة تعز لقصف من قوات الحوثيين وصالح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي أن "الجيش اليمني والمقاومة الشعبية (الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي) تمكنوا من تحرير مناطق كتنه ووادي الغمير والضعة وجبل الكحيل وموقع الجرشة ومواقع سنبلة وجبال المجرب" في محافظة الجوف.

وأوضح أن المناطق المحررة لها أهمية إستراتيجية باعتبارها قريبة من الخط الدولي الذي يربط محافظة الجوف بمنفذ "البقع" الحدودي مع السعودية بمحافظة صعدة.

وأشار محافظ الجوف إلى أن طيران التحالف العربي كان له دور في تدمير مواقع الحوثيين وقوات صالح، وتكبيدهم خسائر فادحة.

ويأتي هذا ضمن عملية عسكرية بدأها الجيش الوطني والمقاومة في وقت سابق لتحرير ما تبقى من مديريتي خب والشغف بمحافظة الجوف من سيطرة الحوثيين وقوات المخلوع.

من جهة أخرى، قتل أربعة جنود يمنيين مساء الخميس وأصيب ضابط بجروح خطيرة إثر انفجار لغم في منطقة كهبوب المحاذية لمضيق باب المندب غرب محافظة عدن جنوب اليمن.

وقال الناطق الإعلامي باسم الجيش اليمني في جبهة كهبوب أحمد عاطف حسن الصبيحي في تصريح للأناضول إن "أربعة جنود لقوا مصرعهم إثر انفجار لغم بسيارتهم، عندما كانوا يلاحقون عناصر تابعة لجماعة الحوثي حاولوا التسلل إلى منطقة كهبوب".

وأشار الصبيحي إلى أن الحادث تسبب أيضا في إصابة قائد المجموعة بجروح بالغة الخطورة، نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات عدن.

وفي تعز، قالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن الحوثيين المتمركزين في تبة السلال ومنطقة سوفتيل شنوا قصفا مكثفا بعد منتصف الليل على الأحياء السكنية وسط وشرق وشمال مدينة تعز، كما ردت المقاومة على الحوثيين بقصف مواقعهم.

ودارت معارك عنيفة بين الطرفين في أحياء ثعبات في الجهة الشرقية من مدينة تعز، وذلك إثر هجوم للحوثيين على المنطقة مصحوب بغطاء ناري كثيف، بينما تصدت المقاومة والجيش لمحاولات تقدمهم.

وأعلنت المقاومة مقتل 13 مسلحا من الحوثيين وحلفائهم من قوات صالح، فضلا عن مقتل أربعة من عناصرها والقوات الحكومية، وإصابة سبعة آخرين جراء المعارك والقصف المتبادل.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات