تواصل المعارك بحلب وريفها وتنظيم الدولة يتقدم
آخر تحديث: 2016/11/1 الساعة 22:06 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/11/1 الساعة 22:06 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/30 هـ

تواصل المعارك بحلب وريفها وتنظيم الدولة يتقدم

دخان يتصاعد من مناطق الاشتباك في ضاحية الأسد بحلب (رويترز)
دخان يتصاعد من مناطق الاشتباك في ضاحية الأسد بحلب (رويترز)
استعاد تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على 12 قرية بريف حلب الشمالي، بينما كثف الجيش التركي قصفه على مواقع التنظيم بالمنطقة، في حين واصلت طائرات النظام السوري غاراتها على محافظتي حلب وحمص.

وقال مراسل الجزيرة إن تنظيم الدولة استعاد السيطرة على 12 قرية جنوب بلدة أخترين الإستراتيجية في ريف حلب الشمالي، ومنها قرى برعان والواش وثلثانة وجب العاصي، وذلك بعد مواجهات مع الجيش السوري الحر المدعوم من الجيش التركي.

كما سيطر الجيش الحر على بلدة بلس جنوب مدينة الغندورة شمالي حلب، في حين يسعى كل من الجيش الحر والوحدات الكردية للتقدم باتجاه مدينة الباب، أبرز معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشرقي، حيث تقدمت الوحدات الكردية إلى مواقع كان قد انسحب منها التنظيم سابقا.

وذكر الجيش التركي في بيان اليوم الثلاثاء أن عملية درع الفرات التي دخلت يومها السبعين شهدت أمس استهداف الجيش لـ120 موقعا لتنظيم الدولة وموقعين تابعين للوحدات الكردية بريف حلب، مضيفا أن الجيش السوري الحر يسعى لانتزاع قرى شدود وعبلة والشعيب والشدر من تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، قال ناشطون إن طائرات النظام استهدفت الأحياء المحاصرة في حلب وبلدات في ريفها الغربي، مما تسبب في سقوط عدة جرحى، بينما وقعت اشتباكات بين المعارضة والنظام حول طريق خناصر-أثريا جنوبي حلب.

وفي وقت سابق، اندلعت معارك في محاور منيان وضاحية الأسد ومشروع 1070 شقة والفاميلي هاوس، كما تحاول فصائل المعارضة التقدم في منطقتي البحوث العلمية والأكاديمية العسكرية.

وفي ريف حماة، دمرت المعارضة مدفعا على جبهة معردس، بينما استهدف النظام قرية الزارة بقصف مدفعي، وتم توثيق قصف مشابه في عدة مناطق بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقالت شبكة شام إن القصف استهدف أيضا مدينة تلبيسة في حمص، وبلدتي طفس وبصرى الشام في درعا، مما أدى إلى سقوط عدة جرحى.

وأضافت أن عبوة ناسفة انفجرت قرب سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية شرق مدينة تل أبيض بالرقة، مما أدى إلى مقتل ركابها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات