قتل 16 من الجيش العراقي والحشد العشائري وأصيب 12 آخرون بانفجار عبوات ناسفة في جزيرة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب بغداد، بينما قتل 21 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في غارات للتحالف الدولي في الموصل شمال العراق، وقتل ستة وأصيب 21  بتفجير في بغداد.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن التفجير وقع أثناء تفكيك عبوات ناسفة من قبل أفراد الهندسة العسكرية بالفرقة العاشرة، زرعها تنظيم الدولة في الأنفاق والمنازل قبل انسحابه من جزيرة الرمادي. 

وأضافت المصادر ذاتها أن التنظيم فجر معظم بيوت ومضايف قادة الحشد العشائري في مناطق البوعلي الجاسم والبوذياب والبوعساف بجزيرة الرمادي، قبل انسحابه من المنطقة بعد معارك عنيفة مع القوات الأمنية العراقية والحشد العشائري، سيطرت بعدها هذه القوات على الجزيرة بالكامل.

وفي محافظة نينوى شمال العراق، قال مصدر أمني عراقي إن طائرات التحالف الدولي قتلت 21 من عناصر تنظيم الدولة اليوم في حي التأميم بمدينة الموصل، كما دمرت أكبر مواقعه لصناعة المتفجرات في الحي ذاته.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني رفض ذكر اسمه، أن القصف أعقبته سلسلة انفجارات كبيرة سمع دويها في أنحاء الموصل، واستمر تصاعد أعمدة الدخان وألسنة اللهب عدة ساعات.

وفي العاصمة بغداد قتل ستة وأصيب 12 آخرون في تفجير بحزام ناسف استهدف موكبا شيعيا في حي بغداد الجديدة شرق بغداد، تبناه تنظيم الدولة في بيان على موقع تويتر

المصدر : الجزيرة + وكالات