قال مراسل الجزيرة في مأرب إن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبد الرب الشدادي قتل في اشتباكات مع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة صرواح غربي مأرب.

ونقل المراسل عن مصادر عسكرية أن الشدادي قتل في اشتباكات مساء الجمعة أثناء تمشيط الطريق الواصل بين صنعاء وصرواح في منطقة وادي النوع التي سيطرت عليها قواته قبل أيام.

وكان قائد المنطقة العسكرية الثالثة قد أصيب عدة مرات منذ بداية المعارك التي قادها ضد الحوثيين وقوات صالح منذ العام الماضي.

ويعد اللواء الشدادي واحدا من أبرز القادة العسكريين في الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية، وكان أحد القادة العسكريين الذين أعلنوا انضمامهم وتأييدهم لثورة الشباب السلمية عام 2011.

وقالت مصادر للجزيرة إن ما لا يقل عن عشرين مسلحا من مليشيا الحوثي وقوات صالح سقطوا بين قتيل ومصاب، في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في مريس بمحافظة الضالع. كما قتل تسعة من الجيش الوطني والمقاومة في الاشتباكات.

وأكدت المصادر أن مسلحين من مليشيا الحوثي وقوات صالح تسللوا إلى قرية رمة غرب مريس بهدف السيطرة عليها والتقدم نحو مواقع محاذية لها يسيطر عليها الجيش والمقاومة.

وأوضحت أن الجيش والمقاومة يفرضان حصارا على بقية المتسللين إلى القرية من الحوثيين وقوات صالح.

المصدر : الجزيرة