أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن اعتقال مصري صدم بشاحنته سيارة تقل أميركيين في الكويت، وأكدت أنه بايع تتنظيم الدولة الإسلامية وخطط لعمل إرهابي.

وقالت الوزارة في بيان لها السبت إن المهاجم المصري الجنسية يدعى إبراهيم سليمان (28 عاما)، وأوضحت أنه تعمد تنفيذ حادث تصادم بين مركبة نظافة يستقلها ومركبة أخرى تقل خمسة أميركيين، دون أن تحدد مكان العملية.

وأضافت أن المهاجم أصيب وتم نقله إلى المستشفى تحت حراسة أمنية، في حين لم يصب أحد من الأميركيين الخمسة الذين قالت مصادر إنهم جنود.

وتابعت "بعد التحقيقات الأولية مع المتهم عُثر في مركبته على ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر داعش (تنظيم الدولة) الإرهابي ومبايعته لهذا التنظيم، بالإضافة إلى حزام ومواد يشتبه في أنها متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي".

صورة نشرتها أيضا الوزارة للمهاجم بعد نقله إلى المستشفى

ونشرت الداخلية الكويتية في موقعها الإلكتروني صورة للمهاجم وهو يرقد -على ما يبدو- على سرير بالمستشفى إثر إصابته بكسور، كما نشرت صورا تظهر شاحنة النظافة المستخدمة في المحاولة وسيارة الأميركيين، بالإضافة إلى المواد المشتبه في أنها متفجرات.

وتعد هذه المحاولة الأولى التي تستهدف عسكريين أميركيين في الكويت. وكانت السلطات الكويتية أعلنت في السابق أنها فككت خلايا لتنظيم الدولة.

وتبنى التنظيم تفجير مسجد الصادق في الكويت في يونيو/حزيران 2015، وأسفر عن مقتل وجرح العشرات.

المصدر : وكالات