إسرائيل تقصف موقعا لحماس بحدود غزة

Smoke is seen after what witnesses said was an Israeli air strike in Gaza City August 19, 2014. Israel launched attacks in the Gaza Strip on Tuesday and recalled its negotiators from truce talks in Cairo after saying three Palestinian rockets had hit southern Israel, hours before a ceasefire was due to expire. A Reuters correspondent saw an Israeli plane fire a missile east of Gaza City. The Israeli military said it was attacking "terror targets" across the territory. REUTERS/Suhaib Salem (GAZA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS TPX IMAGES OF THE DAY CONFLICT MILITARY)
الدخان يتصاعد من موقع غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق على موقع بقطاع غزة (رويترز)

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بالمدفعية ما قال إنه برج للرصد العسكري على حدود قطاع غزة تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن آليات مدفعية إسرائيلية متمركزة على حدود القطاع استهدفت البرج الواقع شرقي بلدة بيت حانون قرب حدود القطاع مع فلسطين المحتلة.

وأضافت المصادر أن القصف الإسرائيلي ألحق أضرارا مادية كبيرة بالبرج، بينما أكدت مصادر طبية فلسطينية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع قتلى أو إصابات بسبب القصف.

وكان متحدث عسكري إسرائيلي قال في وقت سابق اليوم إن صاروخا سقط صباح اليوم في منطقة مفتوحة بمدينة سديروت وتسبب في بعض الأضرار المادية فقط.

ولم يتبن أي فصيل من المقاومة الفلسطينية إطلاق الصاروخ، بينما قالت تقارير إعلامية إن مجموعة سلفية تطلق على نفسها "أحفاد الصحابة" تبنت إطلاق الصاروخ، وقالت في بيان إنه "يأتي للثأر لدماء وأعراض إخواننا المستضعفين في أكناف بيت المقدس".

يذكر أن إسرائيل وحركة حماس توصلتا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بعد الحرب التي شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة في يوليو/تموز 2014، لكن الاحتلال يقصف بين الحين والآخر مواقع في القطاع بزعم إطلاق صواريخ من غزة على البلدات الإسرائيلية القريبة.

المصدر : وكالات