تمرين أمن الخليج العربي يتواصل بالبحرين

تتواصل في البحرين، فعاليات التمرين الخليجي المشترك الأول الذي يقام تحت عنوان /أمن الخليج العربي واحد/، بمشاركة قوات أمنية من دول الخليج الست.
التمرين الخليجي يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية وتعزيز التعاون لمواجهة الأزمات (الجزيرة)
تتواصل في البحرين فعاليات التمرين الخليجي المشترك الأول الذي يقام تحت عنوان "أمن الخليج العربي واحد" بمشاركة قوات أمنية من دول الخليج الست.

وشملت التمارين مشاركة قوات أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب، إضافة إلى قوات حماية الحدود البرية والبحرية، وقوات أمن المنشآت والمرافق العامة والاقتصادية.
 
ويهدف التمرين، وفقا لقادة عسكريين، إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية، وتعزيز التعاون لمواجهة الأزمات، والارتقاء بالتنسيق الميداني، وتوحيد المصطلحات والمفاهيم الأمنية.

وتأتي هذه التدريبات بعد أيام من اختتام تدريبات بحرية سعودية بحرينية مشتركة حملت اسم "جسر 17" بهدف تحقيق التنسيق والتعاون والتكامل في مجال الأسلحة البحرية بين البلدين.

كما تأتي بعد ثلاثة أسابيع من اختتام القوات البحرية السعودية تدريبات "درع الخليج 1" في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عُمان، وضمن تشكيلات من القوات البحرية في الأسطول الشرقي السعودي شملت السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

المصدر : الجزيرة