قال مراسل الجزيرة إن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية سيطرا على جبل قرن نهم في مديرية نهم بعد معارك شهدت مقتل 12 من عناصر مليشيا جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح

كما أكد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر في الجيش الوطني مقتل سبعة وإصابة عشرة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في قصف لطائرات التحالف العربي استهدف أربع سيارات تقل مقاتلين للمليشيا.

وتحدثت المصادر عن تدمير كامل لغرفة العمليات ومركز الاتصال والتنسيق الخاص بمسلحي الحوثي في نهم.  

وحسب مراسل الجزيرة من نهم عبد الكريم الخياطي، فإن السيطرة على جبل قرن نهم تمثل تقدما مهما للجيش والمقاومة بالنظر إلى أن ارتفاع الجبل يمكن من يسيطر عليه من استهداف الأماكن المحيطة، مشيرا إلى أن السيطرة عليه جاءت بعد معارك استمرت أكثر من 25 ساعة.

وأضاف الخياطي أن الجيش والمقاومة سيطرا على عدة مناطق مجاورة للجبل لكن تبقى مناطق أخرى يعوق التقدم نحوها وجود القناصة، إضافة إلى وجود مدنيين يخشى الجيش من تعرضهم لأذى جراء المعارك.

غارات تعز
من جهة أخرى، أفادت مراسلة الجزيرة في تعز بأن طائرات التحالف العربي شنت ثلاث غارات استهدفت مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في الصلو جنوب المدينة.

وجاء ذلك بعد مقتل طفلة وإصابة طفلين آخرين في إثر سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع على منطقة بئر باشا غرب تعز.

وقد استمرت المواجهات في المناطق الفاصلة بين مديريتي الوازعية "والشمايتين" غرب محافظة تعز، حيث كثفت مليشيا الحوثي وقوات صالح هجومها على مواقع الجيش والمقاومة في جبل الضعيف وجبل جرداد غرب الشمايتين.

المصدر : الجزيرة