قُتل وأصيب الجمعة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خلال معارك وقصف لطائرات التحالف العربي، كما سيطر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية على مواقع بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على جبل "قرن نهم" في مديرية نهم، حيث قُتل 12 من مليشيا الحوثي وقوات صالح وأصيب العشرات. 

وأكد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر في الجيش الوطني مقتل سبعة وإصابة عشرة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في قصف لطائرات التحالف العربي استهدف أربع سيارات تحمل مقاتلين للمليشيا، كما تم تدمير غرفة العمليات ومركز الاتصال والتنسيق الخاص بمسلحي الحوثي في نهم.  

وفي مدينة تعز، أفاد مراسل الجزيرة بأن طفلة قتلت وأصيب اثنان آخران جراء قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي على حي "بير الباشا".

ومن جانب آخر، شارك عشرات اليمنيين في وقفة بمدينة تعز رفضا لمقترحات المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد المتعلقة بعودة الحوار اليمني، معتبرين أنها تضفي شرعية على انقلاب الحوثي وصالح على نتائج مؤتمر الحوار وعلى القرار الدولي 2216 وتمثل طوق نجاة للانقلابيين.

وفي سياق آخر، قالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية إن قوات التحالف العربي قتلت نحو 25 من عناصر الحوثيين وصالح، ودمرت راجمتي صواريخ قبالة الحدود مع اليمن، دون تحديد الموقع.

المصدر : الجزيرة + وكالات