الخزعلي: الحشد الشعبي هو ولي دم الحسين
آخر تحديث: 2016/10/28 الساعة 04:38 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/28 الساعة 04:38 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/27 هـ

الخزعلي: الحشد الشعبي هو ولي دم الحسين

اعتبر زعيم "عصائب أهل الحق" بالعراق قيس الخزعلي أن مليشيات الحشد الشعبي هي "ولي دم" الحسين رضي الله عنه، وذلك بعد يوم من تفجير مليشيات شيعية تابعة للحشد الشعبي الجامع الكبير في مدينة الرطبة غربي محافظة الأنبار.

وفي خطبة مسجلة بالفيديو نشرت الخميس، قال زعيم عصائب أهل الحق التي تعد من فصائل الحشد الشعبي إن "ولي دم الإمام الحسين هو الحشد الشعبي"، وأضاف "بهذه العقيدة نقاتل".

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال الخزعلي إن ما سماها معركة تحرير الموصل "ستكون انتقاما وثأرا من قتلة الحسين، لأن هؤلاء الأحفاد من أولئك الأجداد".

وسبق أن أعلنت عصائب أهل الحق أنها ستنضم للقوات الحكومية في معركة الموصل، وقال المتحدث باسم العصائب جواد الطليباوي إن عملية تحرير الموصل ستدخل في أساليب حرب العصابات وحرب المناطق المبنية، معتبرا أن هذا الأسلوب لا يجيده إلا مقاتلو الحشد الشعبي.

وشهدت الأشهر السابقة العديد من التصريحات الطائفية، ففي مايو/أيار قال أوس الخفاجي زعيم مليشيا أبو الفضل العباس التابعة للحشد الشعبي أمام أتباعه قبل معركة الفلوجة إنه "لا يوجد في الفلوجة شيخ عشيرة آدمي ولا إنسان وطني ولا ملتزم دينيا حتى في مذهب أهل السُنة"، معتبرا أن "هذه المعركة فرصة لتطهير العراق، لاستئصال ورم الفلوجة منه وتطهير الإسلام منها".

ويجدر بالذكر أن مليشيا أبو الفضل العباس دخلت الرطبة الأربعاء بعد ساعات من استعادتها من تنظيم الدولة الإسلامية، وفجرت الجامع الكبير بمنطقة الحارة جنوبي الرطبة، ثم اختطفت عشرين من أبناء المدينة واقتادتهم إلى مكان مجهول، وذلك أمام مرأى ومسمع القوات الأمنية في المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات