سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية على جبل النفاحة وجبل جرف اليلع ومواقع بمديرية نهم كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح شرقي صنعاء وقتلت العشرات منهم.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء عبد الله الشندقي للجزيرة إن ثمانية عشر من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا وأصيب العشرات، بهجوم واسع لقوات المقاومة والجيش الوطني مسنودين بطيران التحالف العربي الأربعاء على مواقعهم بمديرية نهم شرقي العاصمة.

وأشار الشندقي إلى أنه تم تدمير دبابتين ومدرعة وأربعة مدافع وخمسة رشاشات ثقيلة واستهداف مجاميع تابعة للحوثيين خلال المعارك، كما أكد مقتل أربعة من قوات الجيش الوطني والمقاومة وجرح سبعة آخرين.

وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش الموالي للحكومة الشرعية والمسلحين الحوثيين، في عدة مناطق بمديرية نهم، وهي المعارك الأقرب للعاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وفي محافظة مأرب، هاجمت وحدات من الجيش اليمني يدعمها التحالف العربي الأربعاء مواقع لجماعة الحوثيين في المحافظة الاستراتيجية الواقعة شرقي العاصمة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن القوات اليمنية قصفت بالمدفعية مواقع الحوثيين وطردتهم من بلدات في محافظة مأرب شرقي صنعاء.

من جهة أخرى قال الجيش الأميركي إن خمسة من تنظيم القاعدة قتلوا في غارة اميركية بمنطقة نائية في المحافظة.

وفي صعدة (شمال) قتل ستة من القوات الموالية للحكومة وخمسة متمردين في اشتباكات بمنطقة البقع التابعة للمحافظة الحدودية مع السعودية، بينما قتل أربعة متمردين وعسكريان من القوات الموالية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، وأدت المعارك إلى مقتل زهاء 6900 شخص ونزوح نحو 35 ألفا، حسب أرقام الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات