بن دغر يؤكد دور الأردن في دعم الاستقرار باليمن

epa05340078 Jordanian Prime Minister Hani Mulki speaks to reporters after the swearing-in ceremony for the new cabinet at Ragadan Royal Palace, Amman, Jordan, 01 June 2016. The new prime minister and his Cabinet were sworn in before King Abdullah II of Jordan during a ceremony that was attended by Jordanian officials, a Royal Decree was issued on the same day approving the new government led by Hani Mulki. EPA/JAMAL NASRALLAH
الملقي أكد موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية والمرجعيات الدولية (الأوروبية)
بحث رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي مع نظيره اليمني أحمد عبيد بن دغر -اليوم الاثنين- العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكد بن دغر الذي يزور عمّان على أهمية دور الأردن في دعم الاستقرار في اليمن، معربا عن رغبة بلاده في قيام الأردن بدور في إقناع مليشيا الحوثي بالعدول عن مشروعها الذي قوض الدولة وأنهى العملية السياسية في اليمن.

من جهته أكد رئيس الوزراء الأردني موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية والمرجعيات الدولية، وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

ويشهد اليمن حربا منذ قرابة عامين مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة. وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، كما أسفر النزاع عن مقتل 6600 شخص، وإصابة نحو 35 ألفا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

المصدر : الجزيرة