تدريبات بحرية مشتركة بين السعودية والبحرين
آخر تحديث: 2016/10/24 الساعة 08:59 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/24 الساعة 08:59 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/23 هـ

تدريبات بحرية مشتركة بين السعودية والبحرين

التدريبات تستهدف رفع مستوى القدرة القتالية والأداء في العمليات البحرية (رويترز-أرشيف)
التدريبات تستهدف رفع مستوى القدرة القتالية والأداء في العمليات البحرية (رويترز-أرشيف)

بدأت أمس الأحد تدريبات بحرية سعودية-بحرينية مشتركة تحمل اسم "جسر 17" بعد وصول وحدات من الأسطول الشرقي السعودي وقوات بحرية سعودية خاصة إلى ميناء قاعدة سلمان البحرية في البحرين للمشاركة بالتدريبات.   

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن التمرين الثنائي المشترك "جسر-17" يهدف إلى "تحقيق التنسيق والتعاون والتكامل في مجال الأسلحة البحرية، والعمل على تقريب القواسم العسكرية المشتركة لوضع مفاهيم موحدة بين الطرفين وصولا إلى التكامل المنشود في هذا المجال الحيوي، والعمل على زيادة التجانس وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات وكسب التعاون المطلوب".

أما وكالة الأنباء السعودية الرسمية فقالت إن التدريبات تشمل رفع مستوى القدرة القتالية والأداء الاحترافي في جميع أنواع العمليات البحرية، وتوحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة، وتعزيز إجراءات وإدارة المعركة البحرية، وعمليات "الحروب السطحية، الحروب الجوية المضادة، الحروب الإلكترونية".

وأضافت أنها ستشمل أيضا "تدريبات مجموعة الأمن البحرية الخاصة، وفعاليات رماية السفن بالمدفع ورماية لوحدات الأمن البحرية الخاصة بالذخيرة الحية، وتدريبات الزيارة والتفتيش التي تساهم في حماية المياه الإقليمية وصد أي عدوان، والعديد من الفعاليات والأنشطة التدريبية، وفي نهاية التمرين يقدم الإيجاز النهائي للتمرين لمناقشة أحداث التمرين وتقييم الأداء".

وحضر فعاليات افتتاح التمرين قائد سلاح البحرية الملكي البحريني اللواء الركن بحري الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة والملحق العسكري السعودي بالمنامة العميد الركن محمد بن عبد الله التميمي، حيث استمعا إلى إيجاز مفصل عن مجريات مراحل التمرين.

وتأتي هذه التدريبات بعد أسبوعين من اختتام القوات البحرية السعودية تدريبات "درع الخليج 1" في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عُمان، وضمن تشكيلات من القوات البحرية في الأسطول الشرقي السعودي شملت السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات