مقتل قياديين حوثيين باشتباكات في اليمن

A Houthi militiaman passes posters of Houthi fighters allegedly killed in ongoing conflict, at a checkpoint ahead of a UN-announced ceasefire, in the old city of Sana'a, Yemen, 18 October 2016. According to reports, the United Nations announced a new ceasefire in war-affected Yemen, in a fresh attempt to resume UN-sponsored peace talks between Houthi rebels and Yemen's Saudi-backed government and end the 19 month-conflict in the impoverished Arab country.
أحد الحوثيين يمر أمام صور قتلى من مسلحي الجماعة معلقة على جدار بصنعاء القديمة (الأوروبية)

كشف اليوم عن مقتل عدد من قيادات جماعة الحوثي في مناطق متفرقة من اليمن في اشتباكات وقصف جوي لطيران التحالف، كما أُعلنت تصفية أحدهم بأيدي عناصر من الجماعة المتمردة لأسباب مالية.
 
وأفادت مصادر يمنية بمقتل عضو لجنة المشاورات في الكويت عن الحوثيين حسن هاشم الشرفي خلال اشتباكات في شمال غرب اليمن عند المنطقة الحدودية مع السعودية.

وقال الناطق باسم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف عبد الله الأشرف صباح اليوم السبت، إن القيادي الحوثي فايز القطواني وعددا من مرافقيه قتلوا في غارة لطيران التحالف بمنطقة بن شهاب الواقعة بين مديريتي المتون والزاهر في المحافظة.
 
ومساء أمس الجمعة ذكر مركز الجوف الإعلامي التابع للمقاومة أن عددا من مليشيا الحوثي والرئيس المعزول علي عبد الله صالح صالح قتلوا في محاولة التسلل إلى بعض مواقع الجيش والمقاومة في منطقة الساقية بالمحافظة، مضيفا أن "أفراد الجيش والمقاومة تمكنوا أيضا من إحراق عربة عسكرية تابعة للحوثيين في المنطقة نفسها".

كما قتل القيادي الحوثي أحمد محمد علي سفيان مشرف مليشيا الحوثي في مديرية النادرة في محافظة إب، على يد مسلحين يعتقد أنهم حوثيون من صعدة، في حادث يرجح أنه يأتي في سياق خلافات مالية بين نافذين في المليشيا.

في المقابل، ذكرت مصادر في اللجان الشعبية التابعة للحوثيين أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي استهدفت مواقع اللجان الشعبية والجيش الموالي لهم في الشريط الحدودي بمحافظة صعدة -المعقل الرئيسي للحوثيين- شمال صنعاء.
  
وقالت المصادر إن "قوى العدوان" شنت كذلك هجمات عدة على مواقع اللجان الشعبية والجيش في منطقتي علب والبقع الواقعتين على الشريط الحدودي مع السعودية، وذكرت أن طيران التحالف العربي قصف جسر المدرج في منطقة سفيان بمحافظة عمران 50 كيلومترا شمال العاصمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات