القوات العراقية والبشمركة تحرزان تقدما حول الموصل
آخر تحديث: 2016/10/22 الساعة 12:30 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/22 الساعة 12:30 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/20 هـ

القوات العراقية والبشمركة تحرزان تقدما حول الموصل

قوات مكافحة الإرهاب تتجه نحو برطلة شرق الموصل (رويترز)
قوات مكافحة الإرهاب تتجه نحو برطلة شرق الموصل (رويترز)
سيطرت قوات البشمركة الكردية على قرى في بعشيقة شمال شرق الموصل، بينما بدأت القوات العراقية تمهيدا مدفعيا للهجوم على مدينة تلكيف شمال المدينة لاستعادتها من تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وسيطرت قوات البشمركة على قرى النوران وباريمان والقائم غربي بعشيقة، في سبيل السيطرة الكاملة على المدينة، وهو ما يجعل القوات المهاجمة تقترب من ضواحي الموصل من جهتي الشمال الشرقي والشرق بعد السيطرة في وقت سابق على مدينة برطلة.
ويشارك في الهجوم على الموصل الذي بدأ الاثنين الماضي من عدة محاور قوات ضخمة تضم الجيش العراقي وقوات البشمركة إلى جانب ميليشيات الحشدين الشعبي والوطني وبإسناد من التحالف الدولي الذي تقوده أميركا.

هجوم على تلكيف
في غضون ذلك، 
بدأت القوات العراقية مساء أمس الجمعة قصفا مدفعيا على قضاء تلكيف شمال الموصل، تمهيدا لعملية عسكرية تهدف لاستعادته من قبضة التنظيم.

وأوضح قيادي في عمليات نينوى (التابع للجيش العراقي) العقيد محمد الجبوري لوكالة الأناضول أن قوات الفرقة 16 بدأت قصفا مدفعيا في وقت متأخر من ليل الجمعة على قضاء تلكيف، تمهيدا لشن عملية عسكرية لاستعادة السيطرة عليه.

وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية، إن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على بعض أحياء منطقة قَرَقوش شرقي مدينة الموصل بعد أن نجحت في اقتحامها صباح اليوم.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية المنطلقة من محور الكوير شرق الموصل تمكنت من دخول قَرَقوش ورفع العلم العراقي فوق مبنى القائمقامية ومستشفى الحمدانية.

وفي السياق نفسه، بدأت قوات عراقية بدعم جوي من طائرات التحالف بالتقدم باتجاه مدينة تلكيف التي تعد الضاحية الشمالية لمدينة الموصل في محاولة لاقتحامها.

من جهته قال الرائد في الجيش العراقي سعدي الشمري من قيادة عمليات نينوى لوكالة لأناضول إن "معلومات مؤكدة من مصادرنا داخل الموصل كشفت أن تنظيم الدولة فجّر في وقت مبكر اليوم السبت فندق نينوى أوبري في منطقة الغابات شمالي الموصل"، إلا ان هذه المعلومات لم تتأكد من مصادر أخرى.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات