تركيا تقصف قوات كردية بشمال سوريا

بثت وكالة الأناضول عبر حسابها الرسمي على تويتر مجموعة من الصور الثابتة لدبابات الجيش التركي بعد عبورها الحدود السورية التركية إلى مدينة جرابلس
دبابات تركية في شمال سوريا (الأناضول)

قال الجيش التركي إن مقاتلاته أغارت على أهداف لمسلحي وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا وقتلت ما بين 160 ومئتي مسلح.

وأوضح بيان للجيش التركي أن الغارات شهدت إلقاء 26 قنبلة على 18 هدفا، وأدت أيضا إلى تدمير تسعة مبان كانت تستخدم مقرات ومراكز تجمع ومستودعات أسلحة لحزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني.

وأوضح الجيش التركي أن هذه الغارات التي جاءت ضمن عملية درع الفرات تركزت على مناطق استولت عليها قوات وحدات حماية الشعب الكردية في الآونة الأخيرة.

كما أشار البيان إلى أن المدفعية التركية وراجمات الصواريخ هاجمتا 13 هدفا للقوات الكردية و42 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدا تواصل عمليات الاستطلاع وتحديد الأهداف في شمال سوريا.

يذكر أن تركيا أطلقت في 24 أغسطس/آب الماضي عملية درع الفرات في شمال سوريا، وذلك لدعم قوات الجيش السوري الحر وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتقول تركيا إن الحملة تستهدف تطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم الدولة، مشيرة إلى أنها نجحت بالفعل في طرد التنظيم من كل الشريط الحدودي بين مدينتي جرابلس وإعزاز.

المصدر : الجزيرة + وكالات