النظام السوري يستهدف ريف حماة بعشرات الغارات
آخر تحديث: 2016/10/19 الساعة 09:25 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/19 الساعة 09:25 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/18 هـ

النظام السوري يستهدف ريف حماة بعشرات الغارات

غارات للنظام تستهدف طيبة الإمام وصوران اللتين تسيطر عليهما المعارضة بريف حماة الشمالي (ناشطون)
غارات للنظام تستهدف طيبة الإمام وصوران اللتين تسيطر عليهما المعارضة بريف حماة الشمالي (ناشطون)
شنت مقاتلات النظام السوري عشرات الغارات على عدة مناطق في سوريا، ولكنها تركزت على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي، في حين يستمر القصف على أحياء حلب المحاصرة.

وقال مراسل الجزيرة إن النظام قصف بالمدفعية الثقيلة وشن عشرات الغارات على مدن وبلدات طيبة الإمام وصوران اللتين تسيطر عليهما المعارضة في ريف حماة الشمالي.

وأشار إلى أن القصف خلف دمارا كبيرا بالمنازل والممتلكات، وذلك بالتزامن مع حركة نزوح للأهالي باتجاه مناطق أكثر أمنا.

ويأتي هذا التصعيد ضمن محاولات النظام المستمرة لاستعادة المناطق التي خسرها لحساب المعارضة.

وفي الريف الجنوبي، تعرضت بلدة حربنفسه لقصف مدفعي عنيف، ورد مقاتلو المعارضة باستهداف معاقل قوات النظام في قرية جدرين ومحيط قرية الزارة والمحطة الحرارية بصواريخ محلية الصنع.

جبهات أخرى
وفي محافظة حمص جنوب حماة، قالت شبكة شام إن الطيران الحربي شن غارات استهدفت مدينتي تلبيسة والرستن بالريف الشمالي أوقعت ثلاثة قتلى من المدنيين وعددا من الجرحى.

أما في العاصمة دمشق، فقد ذكرت الشبكة أن قوات النظام حاولت التسلل على جبهة جوبر، لكن المعارضة تصدت لها وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح، في حين استهدفت قوات النظام حي القابون بالرشاشات الثقيلة.

وفي ريف دمشق، أفادت شبكة شام أيضا بأن الطيران السوري شن غارات مكثفة على مدن دوما وجسرين وبلدات الريحات والشيفونية وحوش نصري بالغوطة الشرقية، وسط اشتباكات عنيفة في عدة نقاط على جبهات الريحان وتل كردي حيث تمكنت قوات النظام من السيطرة على نقطتين.

وفي الشمال السوري، استهدف طيران النظام مشفى بلدة سرجة الميداني في إدلب وأخرجه من الخدمة وأوقع إصابات في صفوف الكادري الطبي، كما شنت طائرات النظام غارات على مدينة خان شيخون وقرية بينين بجبل الزاوية وأيضا بلدة الناجية غرب إدلب.

أما في حلب حيث أعلنت روسيا أمس وقفا لغاراتها تمهيدا لتطبيق هدنة تبدأ صباح غد الخميس لمدة ثماني ساعات، فقد أفاد ناشطون أن كتائب المعارضة تصدت لهجمات النظام في أحياء الشيخ سعيد وحلب القديمة والحرابلة والإنذارات ومنطقة مساكن 1070 بمدينة حلب، كما جرت اشتباكات عنيفة مع قوات النظام على جبهتي عزيزة بريف حلب الجنوبي والعويجة بريف حلب الشمالي.

كما قصفت مدفعية النظام حي مساكن هنانو ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وقالت شبكة مسار المعارضة إن المواجهات على جبهات حلب التي استمرت أمس عدة ساعات أدت إلى مقتل عشرة من عناصر النظام وإصابة آخرين.

وفي دير الزور شرقا دارت اشتباكات عنيفة على جبهات حي الحويقة بين تنظيم الدولة وقوات النظام تمكن فيها التنظيم من استعادة السيطرة على نقاط خسرها الأيام الماضية، في حين شن الطيران الحربي غارات استهدفت مشفى ميدانيا بقرية عكيدات وأدت لسقوط جرحى بين المدنيين، ودمرت غارة جسر البصيرة بشكل شبه كامل، كما شهد محيط المطار العسكري اشتباكات عنيفة ترافقت مع غارات جوية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات