سيطرت قوات الجيش والمقاومة في اليمن على معسكر اللواء 101 ميكانيكي بمنطقة البقع بمحافظة صعدة معقل مليشيات الحوثي (شمال البلاد).

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن محافظ صعدة هادي طرشان الوائلي قوله إن وحدات الجيش نزعت أكثر من ألف لغم منذ بدء المعارك في المديرية، حيث زرعت مليشيا الحوثي مئات الألغام في الخط الأسفلتي ومحيط السوق الشعبي ومنازل المواطنين.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية الموالية للحكومة الشرعية إن القوات الحكومية تمكنت أيضا من السيطرة على السوق المحيط بالمعسكر، واستعادت كميات من الأسلحة التي كانت مخزنة في مقر اللواء، الذي يبعد عن منفذ البقع الحدودي البري مع السعودية ما يقارب 25 كيلومترا.

وأكد البيان مواصلة وحدات الجيش التقدم حيث باتت نقطة العواضي التابعة للحوثيين وتربط بين محافظتي الجوف وصعدة ومنفذ البقع تحت نيران الجيش الوطني.

وكان الجيش الوطني اليمني أعلن خلال الأيام الماضية السيطرة بمساندة من قوات التحالف العربي على منفذ البقع الحدودي مع السعودية التابع لمحافظة صعدة بعد معارك مع مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مع السيطرة على مهبط للطائرات في المنطقة ذاتها. 

المصدر : الجزيرة + وكالات