أنقرة: "درع الفرات" مستمرة لتأمين الحدود مع سوريا

الجيش الحر يسيطر على دابق وصوران
عناصر من الجيش الحر الذي سيطر على دابق وصوران وغيرهما من قرى شمال حلب(الجزيرة)

أكدت أنقرة اليوم أن العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة في سوريا ستستمر حتى تأمين حدود المنطقة بالكامل، واصفة تحرير قرية دابق (شمال حلب) بالانتصار الإستراتيجي، ومقدمة للتوجه إلى مدينة الباب.

وقال وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو إن قوات الجيش السوري الحر المدعومة من تركيا ستواصل تقدمها باتجاه الباب.

أما إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس رجب طيب أروغان فأكد لرويترز أن المنطقة المحيطة بدابق، التي كانت معقلا مهما بالنسبة لتنظيم الدولة، يجري تطهيرها لتسهيل عودة المدنيين الذين نزحوا عنها، مضيفا أن عملية درع الفرات التي أطلقتها تركيا في 24 أغسطس/آب الماضي ستستمر حتى تأمين حدود المنطقة بالكامل.

وكان  مراسل الجزيرة أفاد بأن الجيش السوري الحر سيطر على قرية دابق، حيث كان التنظيم تعهد بأن يخوض معركة أخيرة حاسمة ضد الغرب، وسيطر الجيش الحر أيضا على قرى صوران واحتيملات وحور النهر وتلالين في ريف حلب الشمالي.

من جهته، أعلن وزير الدفاع التركي فكري إيشيق اليوم أن عملية درع الفرات تمكنت حتى الآن من تطهير منطقة بطول تسعين كيلومترا وعمق عشرين كيلومترا من تنظيم الدولة على طول الحدود التركية مع سوريا.

وأضاف إيشيق أن تركيا عازمة على إقامة منطقة آمنة بطول تسعين كيلومترا، وعمق 45 كيلومترا، وأنه لم يعد من السهل بعد الآن إطلاق الصواريخ نحو تركيا من الأراضي السورية.

المصدر : وكالات