احتجاج بلبنان على استمرار اعتقال الشيخ الطراس
آخر تحديث: 2016/10/16 الساعة 20:17 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/16 الساعة 20:17 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/15 هـ

احتجاج بلبنان على استمرار اعتقال الشيخ الطراس

نظمت هيئة علماء المسلمين والجماعة الإسلامية في لبنان اعتصاما في وسط بيروت احتجاجا على استمرار اعتقال مفتي منطقة راشيا السابق الشيخ بسام الطراس بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال منظمو الاعتصام إن تحركهم يأتي للوقوف بوجه "الاستباحة المتمادية لكرامات ومقامات السنة في لبنان، والتي تجلت في الاتهامات الكيدية لسماحة المفتي بسام الطراس".

وكان القضاء اللبناني وجه إلى الطراس -الذي اعتقل للمرة الثانية قبل عشرة أيام- تهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية ومساعدة التنظيم في عدد من التفجيرات التي وقعت في لبنان، لكن عائلة الطراس ومناصريه يرفضون هذا الاتهام ويقولون إنه يندرج في إطار استهداف الطائفة السنية في لبنان.

ويكثف المتضامنون نشاطهم الاحتجاجي مع الطراس منذ سبتمبر/أيلول الماضي حين اعتقله الأمن العام اللبناني مشتبها في علاقة له بتفجير كان قد وقع في البقاع في أغسطس/آب الماضي، ثم أُخلي سبيلُه. وقبل عشرة أيام اعتَقل فرع المعلوماتِ في قوى الأمن الداخلي الطراسَ مرة أخرى، ليخلص التحقيقُ معه إلى اتهامه بالإنتماء إلى تنظيم الدولة.

وقال رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ أبو بكر الذهبي في كلمته أمام الاعتصام: أفي الكيل بمكيالين حفاظ على لبنان؟ أفي ترك السلاح بأيدي طائفة تستقوي على أخرى حفاظ على لبنان؟ أفي الظلم في غياهب السجون وأقببية التحقيق حفاظ على لبنان؟

أما عضو المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية بسام حمود فقال "عندما نقول إن طائفتنا تصرخ من الوجع نتهم بالطائفية، لا وبل أكثر أصبحت شماعة الإرهاب حاضرة لاتهام كل رأي حر".

وكانت هيئة علماء المسلمين في لبنان دعت إلى اعتصام اليوم تحت شعار "اعتصام كسر القيد" للتضامن مع الشيخ بسام الطراس.

المصدر : الجزيرة